افضل مواقع الصور المجانية للمصورين ومنشئ المحتوى (2020)

إذا كنت مصمم أو منشئ محتوى ، فبالطبع تبحث عن صور والكثير مني يعاني من مشكلة حقوق الملكية على الصور ولكن في الشرح اليوم سنحل هذة المشكلة ونتحدث عن افضل مواقع الصور المجانية للمصورين ومنشئ المحتوى (2020).

افضل مواقع الصور المجانية في 2020 حتى الآن:

1.موقع Unsplash

Unsplash

بالنسبة لنا كمصممين وصانعي المحتوى ، نحتاج غالبًا إلى صور مميزة وعالية الدقة لاستخدامها في التصميمات أو المنشورات في المحتوي الذي نقدمه أو لأي سبب آخر بخلاف ذلك ، ونعاني دائمًا من حقوق الملكية علي الصورة.

يعد موقع Unsplash أحد افضل مواقع الصور التي توفر صورًا مميزة وعالية الدقة مجانًا تمامًا ، بحيث يمكن للمستخدم استخدام الصور التي علي الموقع كما يحلو له ، مع توفير العديد من الميزات مثل القدرة على البحث عن صور محددة أو الوصول إلى المجموعات التي تحتوي على كمية كبيرة من الصور التي جمعها مستخدمو الموقع.

أقرأ أيضا : أفضل 5 برنامج كاميرا والتصوير لأجهزة أندرويد

يمكنك أيضًا التفاعل مع الصور وإبداء الإعجاب بها ، وإنشاء مجموعات خاصة ، وحفظ الصور للرجوع إليها لاحقًا ، والكثير من الخيارات المميزة والمفيدة ، مع العلم أن الموقع يحتوي على أكثر من 50 ألف صورة مجانية حتى الآنوتستمر في الزيادة .

ما يميز الموقع عن الآخرين هو سرعته ، غالبًا ما تتميز مواقع الصور عالية الجودة بالبطء ، وهذا ما لن تلاحظه في هذا الموقع القوي لأنه يحتوي على بنية تحتية وخوادم قوية تمكنه من تلبية عدد كبير من الطلبات وتقديم تجربة استخدام مميزة.

2.موقع Pixels

Pixels

موقع pexels ، أحد افضل مواقع الصور المجانية ، يمكنك الذهاب إلى الموقع والبدء في تنزيل الصور دون أي قيود أو حقوق ملكية ، وتمكين الملايين من منشئي المحتوى ومنشئي المحتوى في جميع أنحاء العالم من إنشاء منتجات وتصميمات جميلة بسهولة.

يحتوي موقع Pixels على مئات الآلاف من الصور المجانية عالية الجودة ، ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال البحث السريع ، وهي متاحة للاستخدام الشخصي والتجاري.

يقوم الموقع بإضافة صور جديدة على أساس يومي تمت إضافتها من قبل مستخدمي الموقع ومجتمع المصورين المرتبطين به ، أو من خلال مواقع الصور المجانية ، بعد تأكيد الجودة وترخيص الاستخدام المجاني.

أقرأ أيضا : افضل 10 برنامج تعديل الصور تساعدك على تحسين صورك

يمكنك تنزيل الصور واستخدامها لأي أغراض تجارية أو غير تجارية دون دفع أي شيء ، ويمكنك أيضًا تصميم الإعلانات والشعارات وإجراء حملات تسويقية باستخدام صور موقع Pexels والقدرة على الطباعة والتسويق.

3.موقع pixabay

Pixabay

يمتلئ Pixabay بأكثر من مليون صورة مجانية يمكن لأي شخص استخدامها ، بالإضافة إلى الرسوم التوضيحية ورسومات فيكتور ومجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو.

بمجرد العثور على صورة مناسبة ، اختر دقة مناسبة ، “ستحتاج المشاريع المطبوعة إلى دقة أعلى بكثير من تلك الموجودة على الإنترنت” واستكمل اختبار التحقق من الصحة لتنزيل الملف. يمكنك أيضًا التسجيل على الموقع للحصول على حساب مجاني وتقصير مرحلة التحقق أثناء التنزيل.

تعد الغالبية العظمى من الصور على Pixabay آمنة للعمل وصالحة لاعادة الاستخدام لهذا يعتبر اغلب المستخدمون أن موقع Pixabay افضل مواقع الصور، ولكن لتجنب أي شيء يظهر في نتائج البحث ، تأكد من تحديد مربع تمكين البحث الآمن قبل التصفح ، ولكن جودة التصوير ليست عالية باستمرار مثل Unsplash ، لذلك إذا لم تقم بذلك تفعل ذلك تجد ما تحتاجه هناك ، قد يكون Pixabay قادرًا على المساعدة.

4.موقع Gratisography

Gratisography

إذا كنت تبحث عن مجموعة من الصور عالية الجودة المتاحة للاستخدام بأي شكل من الأشكال. يوفر موقع Gratisography مجموعة من الصور سواء كانت استخدامًا تجاريًا أو استخدامًا شخصيًا أو أيا كان استخدامك لها.

وستكون صورتك بأعلى جودة لها. الخبر السار هو أنه يتم إضافة صور جديدة كل أسبوع وهذا مايجعل الموقع بين افضل مواقع الصور المجانية ، وجميع الصور جيدة جدًا ويتم التقاطها بشكل احترافي. يتم التقاط جميع الصور بواسطة مصورين محترفين ، وكل ذلك بدون أي حقوق نشر أو حقوق فكرية.

5.موقع Pikwizard

Pikwizard


تقدم PikWizard الآلاف من الصور المجانية عبر مجموعة واسعة من الميزات والجودة المثيرة للإعجاب ، وبشكل غير عادي لموقع التصوير الفوتوغرافي المجاني ، هناك الكثير من الصور التي تصور الأشخاص في الظروف الطبيعية.

يتميز هذا الموقع بالقدرة على تحرير محتوياته من الصور ومقاطع الفيديو مع بعض الأدوات المفيدة التي يوفرها ، بحيث يمكنك إضافة بعض التعديلات على المحتوى قبل التنزيل. يحتوي Pikwizard على الكثير من الصور التي يمكنك تنزيلها واستخدامها مجانًاوهذا الذي يجعل الموقع ينضم الي افضل مواقع الصور مجانية يحبها المستخدمون.

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى