تعرف على أفضل مميزات اندرويد 11

بعد شهور من الاختبار التجريبي، يتوفر الإصدار الأخير من اندرويد 11، يتميز هذا الإصدار الأخير من نظام التشغيل من جوجل ببعض المميزات المثيرة للمستخدمين، فيما يلي الميزات التي يجب أن تهتم بها.

متى سيحصل هاتفي على اندرويد 11؟

بدأت جوجل بالفعل في ترقية هواتف بكسل الذكية اندرويد 11، يمكن لجميع أجهزة بكسل بدءًا من بكسل 2 تنزيل التحديث عبر الهواء الآن. انتقل إلى الإعدادات > النظام > خيارات متقدمة > تحديث النظام وانقر على “التحقق من وجود تحديثات” لبدء عملية الترقية.

بالإضافة إلى الإصدار الثابت لهواتف بكسل، يمكن للعديد من الأجهزة المحددة من آسوس و ون بلس و شاومي و أوبو و ريلمي و سامسونج تجربة اندرويد 11 التجريبي، يمكنك التحقق من موقع XDA-Developer للحصول على مزيد من المعلومات.

من المحتمل أن يصل الإصدار المستقر من اندرويد 11 إلى أحدث الهواتف المتطورة من سامسونج و ون بلس أولاً، يجب أن تتوقع أن يستغرق طرح اندرويد 11 ما يصل إلى عام أو أكثر، اعتمادًا على الشركة المصنعة للهاتف.

مساحة مخصصة جديدة لإشعارات الرسائل

تعد المراسلة من أكثر الأشياء شيوعًا التي يقوم بها الأشخاص بهواتفهم الذكية، ويسهل اندوريد 11 تتبع هذه التطبيقات، يمكن أن تظهر الإشعارات من تطبيقات المراسلة في قسم “المحادثات” Conversations الجديد في مركز الإشعارات.

يحاول اندرويد تحديد التطبيقات التي يجب تضمينها في قسم “المحادثات”، ولكنه ليس مثاليًا، لم يظهر في هذا القسم سوى عدد قليل من التطبيقات، بما في ذلك تطبيق رسائل جوجل و فيسبوك مسنجر.

لا توجد أيضًا طريقة لإضافة تطبيق يدويًا إلى قسم “المحادثات” ولكن يمكنك إزالة التطبيق.

“عناوين الدردشة” لمزيد من التطبيقات

في عام 2013 قدم فيسبوك مسنجر ميزة تسمى “عناوين الدردشة”، ستظهر الرسائل كفقاعات عائمة على جوانب الشاشة، يمكن أن تتوسع هذه الفقاعات وتسمح لك بمشاهدة محادثة والرد عليها فوق كل ما هو موجود على شاشتك.

يقدم اندرويد 11 هذه الوظيفة نفسها في النظام، يمكن لأي تطبيق الآن تمكين الدردشة مثل “الفقاعات”، يمكنك تحويل المحادثة إلى “فقاعة” من إشعارات التطبيقات الفردية، والتي ستبقيها في مقدمة العناصر الأخرى التي تظهر على الشاشة في جميع الأوقات.

لن تحتوي جميع تطبيقات المراسلة على هذه الميزة، ولكن من السهل على مطوري الجهات الخارجية دعمها الآن.

 

اقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات إدارة الملفات لأجهزة اندرويد TV

تجديد موضع التحكم في الوسائط

يتضمن اندرويد 11 عناصر تحكم وسائط مجددة، والتي توجد الآن في قائمة الإعدادات السريعة بدلاً من قسم الإعلام.

يؤدي التمرير سريعًا لأسفل مرة واحدة إلى إظهار عناصر التحكم في الوسائط، كما يؤدي التمرير سريعًا لأسفل مرة أخرى إلى توسيع الواجهة، إذا كان لديك عدة تطبيقات تقوم بتشغيل الوسائط، سواء كانت موسيقى أو بث فيديو، فيمكنك التمرير بين عناصر التحكم في الوسائط.

باستخدام التطبيقات المدعومة، يمكنك أيضًا تغيير مكان تشغيل الوسائط بسرعة، سيؤدي النقر فوق رمز Google Cast أو الموقع الذي يتم تشغيل الصوت عليه إلى إظهار قائمة بالأجهزة التي تقوم بتبديل التشغيل إليها، يمكنك بسهولة تغيير المشغل دون فتح التطبيق.

عناصر تحكم المنزل الذكي في قائمة الطاقة

يمكن العثور على أحد أهم التغييرات في اندرويد 11 في قائمة الطاقة، هذا هو المكان الذي لا تقضي فيه عادةً الكثير من الوقت، ولكن اندرويد يستخدمه الآن بشكل جيد.

سيؤدي الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة إلى فتح قائمة الطاقة الجديدة، يمكنك الآن إضافة اختصارات ومفاتيح سريعة للتحكم في اجهزتك المنزلية الذكية من أي تطبيق على هاتفك يدعم الميزة.

على سبيل المثال، يدعم تطبيق Google Home حاليًا هذه الميزة، يمكن وضع أي أجهزة منزلية ذكية أضفتها إلى Google Home في قائمة التشغيل، يقلل الاختصار بشكل كبير من الوقت المستغرق لتشغيل أو إيقاف تشغيل الأجهزة الذكية وعرض كاميرات الأمان.

تعرض قائمة الطاقة الآن بطاقات الائتمان والخصم التي أضفتها إلى Google Pay، ليس من الواضح ما إذا كان يجب فتح هذه القائمة لاستخدام مدفوعات NFC أو ما إذا كنت لا تزال بحاجة إلى إلغاء قفل الجهاز فقط.

 

ميزة تسجيل شاشة مدمجة

تسجيل شاشتك أمرًا يتطلب تطبيقات تابعة لجهات خارجية. أخيرًا في اندرويد 11، يوجد مسجل شاشة مدمج.

يمكن تشغيل مسجل الشاشة من قائمة الإعدادات السريعة، يمكنك اختيار تسجيل لمسات الشاشة والصوت مع الفيديو، إذا قمت بتسجيل الصوت يمكنك حتى اختيار التسجيل من الميكروفون أو صوت الجهاز أو كليهما.

يمكن أن تكون تسجيلات الشاشة مفيدة جدًا في إظهار كيفية قيام شخص ما بشيء ما أو تسجيل خطأ تريد الإبلاغ عنه، إنه شيء صغير، ولكنه سهل الاستخدام عندما تحتاجه.

 

قيود إذن أفضل للتطبيقات

تعتبر الخصوصية مشكلة كبيرة، وتضيف جوجل دائمًا أدوات للمساعدة في حماية بياناتك الشخصية، أضاف اندرويد 10 بعض خيارات الأذونات المهمة، والآن يعمل اندرويد 11 على ذلك.

بالإضافة إلى “السماح فقط أثناء استخدام التطبيق” لنظام اندرويد 10 للوصول إلى الموقع، يمكنك الآن السماح بإذن “هذه المرة فقط”، يعني الإعداد الجديد أنه يمكنك السماح للتطبيق بالوصول إلى موقعك أو الكاميرا أو الميكروفون مرة واحدة فقط، في المرة القادمة التي يريد فيها استخدام هذه المستشعرات سيسأل مرة أخرى.

سيحميك خيار الإذن الجديد التالي من التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة، سيعيد اندرويد 11 تلقائيًا إعادة تعيين الأذونات الممنوحة لتطبيق لم تستخدمه مؤخرًا، سيمنع التطبيقات من إساءة استخدام الأذونات بعد التوقف عن استخدامها لفترة طويلة.

هذه كانت أفضل مميزات اندرويد 11 الجديدة، سوف نقوم بإضافة المزيد من المعلومات إلى هذا المقال فور معرفتنا بها.
اخيرنا ما الذي حاز على إعجابك أكثر، يُمكنك مشاركتنا في تعليق.

Exit mobile version