كيفية استخدام كاميرا الآيفون

يقال كثيرًا أن أفضل كاميرا هي التي تمتلكها معك، ساعدت آبل في قيادة عملية تحسين كاميرا الآيفون في الهواتف الذكية بشكل كبير على مر السنين، سنوضح لك هنا كيفية الاستفادة المثلى من كاميرا الآيفون والحصول على الاستفادة الكاملة من وظائفها.

كيفية تشغيل تطبيق كاميرا الآيفون

طالما أنك تقوم بتشغيل إحدى التكرارات القليلة الأخيرة لنظام iOS، يمكن الحصول على تطبيق الكاميرا بإحدى طريقتين، على أجهزة آيفون التي تدعم Face ID، تحتوي شاشة القفل الحالية على اختصار للكاميرا في أسفل اليمين، يبدو الرمز تمامًا مثل الكاميرا، ليس عليك حتى فتح قفل الهاتف، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على رمز الكاميرا، وسيظهر تطبيق كاميرا الآيفون.

إذا تم إلغاء قفل جهاز آيفون X أو أحدث طراز، وكنت على أي شاشة رئيسية، فمرر لأسفل من أعلى اليمين لإظهار مركز التحكم. إذا كنت تستخدم آيفون 8 أو 8 بلس أو أقل، فيمكنك التمرير سريعًا لأعلى من الأسفل، في كلتا الحالتين، ستجد زر اختصار الكاميرا مباشرة في مركز التحكم، اضغط عليها وسوف يأخذك إلى تطبيق كاميرا الآيفون.

اقرأ أيضاً: نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر بدون كابل للأندرويد والايفون

بالإضافة إلى ذلك، يوجد تطبيق الكاميرا في مكان ما على شاشتك الرئيسية أو في مجلد، سيؤدي النقر فوق هذا الرمز إلى نقلك مباشرةً إلى التطبيق، الطريقة الأخيرة هي Siri. ما عليك سوى قول “يا Siri ، التقط صورة” وسوف ينقلك إلى التطبيق مباشرةً.

يمكن لمستخدمي ساعات آبل أيضًا تشغيل تطبيق الكاميرا من ساعتهم. اضغط على التاج الرقمي لرؤية التطبيقات المتاحة لديك وتحديد موقع أيقونة الكاميرا، عندما تضغط عليه يفتح تطبيق كاميرا الآيفون على الفور على جهاز آيفون الخاص بك.

فهم إعدادات الكاميرا

بمجرد تشغيل تطبيق الكاميرا، ستجد مجموعة متنوعة من الإعدادات والميزات في متناول يدك.

في الجزء العلوي من الشاشة، سترى أربعة خيارات إعداد مختلفة:

يوجد في الجزء السفلي من شاشة تطبيق كاميرا الآيفون عدد من الخيارات، عند فتح التطبيق ، يتم تحديد “صورة” بشكل افتراضي.

بالنسبة للخيارات المتاحة لديك، فهي كالتالي من اليسار إلى اليمين:

الصف السفلي هو الأهم، إلى أقصى اليسار لديك معاينة لآخر لقطة التقطتها، إذا كان هاتفك غير مقفل، فسيأخذك إلى معرض الصور، إذا قمت بفتح كاميرا الآيفون من شاشة القفل، فستظهر لك المعاينة فقط الصور أو مقاطع الفيديو التي تم التقاطها منذ أن فتحت آيفون. على يسار ذلك يوجد زر “الغالق”. لا يمكنك أن تضيعه. إنه الزر الأبيض العملاق. اضغط عليه لالتقاط الصور أو مقاطع الفيديو. عندما تنتقل إلى وضع الفيديو، يتحول زر الغالق إلى اللون الأحمر لإعلامك بأنك على وشك التسجيل.

على يمين زر الالتقاط توجد أيقونة كاميرا بسهمين دائريين. عند الضغط عليه، يمكّن هذا الرمز الكاميرا الأمامية أو الخلفية، فكر في هذا الزر على أنه زر صورة ذاتية / دردشة فيديو لجلب الكاميرا بحيث تكون في مواجهتك.

هذا كل شئ، على أمل أن يكون هذا المقال مفيداً لك ويساعدك على استخدام كاميرا الآيفون الخاصة بك.

Exit mobile version