يوتيوب

كيفية تغيير أو استرجاع باسورد يوتيوب

هل تحتاج إلى تغيير أو استرجاع باسورد يوتيوب؟ تابع المقال

قامت جوجل بشراء منصة مشاركة الفيديو الأكثر شهرة في العالم يوتيوب في عام 2006، وفي عام 2009 أصبحت جميع حسابات يوتيوب تابعة لجوجل، لذلك عندما تريد تغيير أو استرجاع باسورد يوتيوب، فيجب عليك تغيير كلمة مرور حساب جوجل الخاص بك، لأنهما واحد ونفس الشيء.

على الرغم من أنه من الممكن تغيير أو استرجاع باسورد يوتيوب باستخدام تطبيق يوتيوب للجوال لنظامي التشغيل اندرويد أو آيفون، في مثالنا سنوضح لك كيفية تغيير كلمة مرور جوجل من داخل موقع يوتيوب على الويب، سنوضح لك أيضًا كيفية استرداد حسابك إذا كنت لا تتذكر كلمة مرورك.

استرجاع باسورد يوتيوب

كيفية تغيير باسورد يوتيوب الخاص بك

لتغيير كلمة المرور التي تستخدمها على يوتيوب، يجب عليك تغيير كلمة مرور حساب جوجل الخاص بك، يمكنك بدء هذه العملية من داخل موقع يوتيوب من خلال النقر على الصورة الرمزية للمستخدم في أعلى اليمين.

من القائمة المنسدلة التي تظهر، اختر إدارة حساب جوجل الخاص بك.

سيتم نقلك إلى صفحة إدارة حساب جوجل العامة، والتي تحتوي على مجموعة كاملة من الإعدادات والتقارير حول حسابك في جوجل، الخيار الذي نبحث عنه هو الأمان، على الجانب الأيمن من الصفحة، انقر فوق هذا لتوجيهك إلى صفحة الأمان.

اقرأ أيضاً: ربط حساب اليوتيوب بجوجل ادسنس

سترى كلمة المرور مدرجة في منتصف الطريق أسفل الصفحة، قد لا يكون الأمر واضحًا على الفور، ولكن يمكنك النقر فوق هذه الكلمة للوصول إلى صفحة تغيير كلمة المرور.

بعد النقر على كلمة المرور، سيُطلب منك كلمة المرور الحالية مرة أخرى، أدخل كلمة مرور جوجل الحالية الخاصة بك ، وانقر فوق التالي.

أخيرًا، أدخل كلمة مرور جديدة لحساب جوجل الخاص بك، ستحتاج إلى تأكيدها مرة أخرى قبل النقر على تغيير كلمة المرور، تم الآن تغيير كلمة مرور حسابك على جوجب – وبالتالي كلمة مرور يوتيوب.

كيفية اعادة تعيين أو استرجاع باسورد يوتيوب

عند تسجيل الدخول إلى يوتيوب، سيتم نقلك إلى صفحة تسجيل الدخول إلى جوجل. أول ما يُطلب منك هو عنوان بريدك الإلكتروني. لن تتم مطالبتك بكلمة المرور إلا في الصفحة الثانية من عملية تسجيل الدخول.

إذا كنت قد نسيت كلمة المرور الخاصة بك ، فيمكنك النقر فوق الرابط المسمى هل نسيت كلمة المرور ؟. سيُطلب منك كلمة المرور الأخيرة التي تتذكر استخدامها مع حسابك في جوجل. إذا لم تتمكن من تذكر أي من كلمات مرورك الحديثة ، يمكنك اختيار تجربة طريقة أخرى. سترسل جوجل رمز إعادة تعيين كلمة المرور إلى البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ. أدخل هذا الرمز المكون من ستة أرقام في النموذج لإثبات أنك مالك الحساب. سيُطلب منك الآن تغيير كلمة المرور لحساب جوجل الخاص بك وبهذا نكون قد قمنا باسترجاع باسورد يوتيوب.

لاحظ أنه إذا لم يعد بإمكانك الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته للتسجيل في يوتيوب، فيمكنك تحديد هل نسيت البريد الإلكتروني؟ في صفحة تسجيل الدخول. طالما يمكنك الوصول إلى رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ المخزن على حساب جوجل الخاص بك ، يمكنك إرسال رابط أو رسالة نصية تحتوي على تفاصيل حول كيفية تغيير عنوان بريدك الإلكتروني.

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى