5 العاب فيديو تساعد الأطفال على التعلم أثناء اللعب

أصبحت العاب فيديو تحظى بشعبية كبيرة ، خاصة للأطفال ، لماذا لا نجمع بين اللعب والتعليم؟ هناك الكثير من الألعاب التي تجمع بين اللعب والمرح ، يمكن للطفل الاستمتاع باللعب ، وفي نفس الوقت يتعلم أثناء اللعب.

إليك 5 العاب فيديو تساعد الأطفال على التعلم أثناء اللعب:

1- National Geographic Challenge:

لعبة سباق وتحدٍ، لعبة مسلية جدا تقدم أسئلة سهلة وصعبة مقسمة ، ولكن تم توجيه اللعبة إلى مناطق أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وأستراليا ، ويمكن أن يصل عدد اللاعبين فيها أربعة ، ويجب الإجابة عن 40 أو 60 أو 80 سؤالاً في كل جولة.

تم تصميم الأسئلة لتحدي معرفة اللاعبين ، مثل: في أي عام حصلت مدغشقر على الاستقلال عن فرنسا؟ أو لأي دولة تصل إلى نهر النيجر ، وغيرها من الأسئلة المعرفية ، والألعاب تكملها الصور ومقاطع الفيديو من الأرشيف الجغرافي الوطني ، اللعبة متاحة للأجهزة: Xbox 360 و Nintendo Wii و PlayStation 3.

2- World Rescue:

طورت شركة ZU Digital بمساعدة منظمة اليونسكو UNESCO لعبة World Rescue، وتحدد مستويات اللعبة في كلٍ من: كينيا والنرويج والبرازيل والهند والصين.

حيث يجب مساعدة الأبطال الخمسة في هذه البلدان على حل مشكلات مثل: النزوح ، والمرض ، وإزالة الغابات ، والجفاف والتلوث ، واللعبة مناسبة للأطفال لتعليمهم وإعطائهم معلومات حول القضايا الحقيقية التي تواجهها العديد من دول العالم يعاني منه.

أقرأ أيضا : طريقة تحميل ببجي الكورية | تثبيت ببجي الكورية بطريقة سهلة

اللعبة متاحة مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

3- Kerbal Space Program:

تُركز اللعبة على برنامج سباق فضائي يُسمى Kerbals، حيث يجب على الأطفال القيام ببناء صاروخ فضائي، والسفر به إلى الفضاء، لاستكشاف النظام الشمسي، وبناء القواعد وإنشاء محطات الفضاء.

اللعبة متاحة للتنزيل المباشر في الحاسوب الشخصي، أو على أجهزة: Xbox One أو PlayStation 4 أو Steam.

4- Minecraft:

لا تزال Minecraft تحتفظ بالكثير من شعبيتها منذ ظهورها لأول مرة في عام 2011 ، مما يسمح للاعبين بالاستكشاف وجمع الموارد والأدوات الحرفية والانخراط في بعض المعارك الخفيفة ، ولدى اللعبة أوضاع مختلفة ، لذلك يتمتع اللاعبون بالمرونة في طريقة لعبهم.

لا يقتصر دور اللعبة على تحسين الحرية الإبداعية والتوجيه الذاتي ، حيث أشارت بعض التقارير إلى أن اللعبة علمت العديد من الأطفال أساسيات العمل الجماعي ، وتحسين مهارات القراءة والرياضيات للحصول على أداء أفضل في اللعبة.

اللعبة متاحة لأجهزة الحواسيب الشخصية، وجميع منصات الألعاب، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

5- Wordscapes:

تتيح لعبة Wordscapes تحسين المفردات اللغوية للأطفال، حيث يحصل اللاعب على محاولات غير محدودة لحل لغز على غرار الكلمات المتقاطعة مع مساعدته ببعض التلميحات.

تسمح اللعبة بمستويات صعبة إلى حد ما من خلال حظر الكلمات التي تتكون من ثلاثة أحرف ، وتقديم نقاط إضافية إذا تمكن اللاعب من الحصول على جميع الكلمات بترتيب معين ، وإذا تعلم الطفل كلمة جديدة فيمكنه إضافتها إلى قائمة مفرداته في القاموس المتكامل .

اللعبة متاحة لأجهزة الحاسوب الشخصية، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.