عام

مهارات من جوجل ..دورات تدريبية مجانية عبر الانترنت من Google تصفح على موقع فرصة

تابعنا علي يوتيوب و تويتر ♥

اطلقت شركة قوقل العاليمة موقع “مهارات من قوقل ” لتعليم ومساعدة الشباب الناطقين بالعربية على امتلاك المهارات الرقمية اللازمة للاستفادة من فرص العمل المستقبلية وتحسين حياتهم المهنية وتنمية أعمالهم.

يوجد على الموقع عدد كبير من الدولارات الجميلة للغاية وقد شاهدتها شخصيًا ، إذا كنت مبتدئًا ، أنصحك بالبدء في الدوارات على الموقع.

وذكرت جوجل في مدونتها الرسمية أن “38٪ فقط من الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعتقدون أن مسارهم التعليمي يمنحهم المهارات التي يحتاجونها لدخول سوق العمل. بحلول عام 2020 ، من المتوقع أن تتطلب وظيفة واحدة من كل 5 وظائف في العالم العربي مهارات رقمية غير متوفرة على نطاق واسع اليوم. من ناحية أخرى ، سجلت هذه المنطقة أدنى مشاركة اقتصادية للمرأة في جميع أنحاء العالم ، على الرغم من مساهمة العديد من النساء في إنجازات العالم العربي اليوم.

وأضافت الشركة: “لسد الفجوة المتنامية بين عناصر القوى العاملة والمهارات المطلوبة في سوق المنطقة ، ولضمان حصول الجميع على الفرص التي توفرها التكنولوجيا ، أطلقنا برنامج” مهارات Google “. يأتي هذا البرنامج لمساعدة المتحدثين باللغة العربية ، وخاصة النساء والشباب ، على اكتساب المهارات اللازمة للاستفادة من فرص العمل المستقبلية وتحسين حياتهم المهنية وتنمية أعمالهم. “

سيوفر البرنامج دورات وأدوات ودورات تدريبية مجانية عبر الإنترنت لتطوير المهارات الرقمية للطلاب والمعلمين والشركات والباحثين عن عمل. توفر المنصة عبر الإنترنت أكثر من 100 برنامج تعليمي ومقاطع فيديو توضيحية تغطي مجموعة من مهارات التسويق الرقمي التي تشمل التسويق عبر محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي والفيديو ، فضلاً عن التجارة الإلكترونية ومواضيع أخرى.

وأضافت جوجل: “نحن فخورون بدعم المنظمات غير الربحية التي تزود الشباب العربي بالمهارات التي يحتاجونها للنجاح في الاقتصاد الرقمي المتنامي. ستحصل منظمة إنجاز العرب ، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى توفير فرص التدريب والعمل للشباب العرب ، على منحة قدرها مليون دولار أمريكي من Google.org ، لمساعدة 100 ألف طالب ثانوي وجامعي ، وخاصة النساء والطلاب في المناطق الريفية والمحتاجين. المجالات ، إلى: تطوير مهاراتهم الرقمية من خلال توفير فرص التدريب العملي في جميع أنحاء المنطقة.

كما نتعاون مع مؤسسة مسك لتوفير فرص التدريب الرقمي المباشر لأكثر من 100.000 طالب في المملكة العربية السعودية ، مع ضمان مشاركة الإناث بنسبة 50٪. سيمكننا هذا التعاون الجديد من خلق المزيد من فرص العمل للنساء والشباب لتوظيف المهارات الرقمية الأساسية التي تعلموها خلال الدورات التدريبية.

يستخدم الأفراد في جميع أنحاء العالم العربي المهارات الرقمية لتحقيق أهدافهم. لذلك ، قمنا بإعداد سلسلة من الأفلام القصيرة التي تراقب مسيرة 6 نساء عربيات صارت رائدات أعمال ، ومدافعات عن حقوق المرأة ، ومنشئي المحتوى الأكثر تأثيرًا على منصة YouTube.

تثبت النساء دور التكنولوجيا في مساعدتهن على تخطي العقبات ، ورسم مسيرتهن المهنية وإلهام الآخرين لاتباع مثالهن عن طريق تعلم المهارات الرقمية. “

اختتمت Google بيانها: “تشكل التكنولوجيا مجموعة أدوات رقمية مليئة بالفرص ، ويهدف برنامج” المهارات من Google “إلى مساعدة المتحدثين باللغة العربية حول العالم على استخدام هذه الأدوات في سوق العمل. نحن نتعاون أيضًا مع الحكومات والجامعات والشركات الخاصة والمؤسسات غير الربحية في مساعدة المزيد من الأفراد على الاستفادة مما تقدمه الإنترنت. “

ووجه الرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي رسالة خاصة إلى العالم العربي بمناسبة إطلاق منصة “مهارات من جوجل”:

وقدمت جوجل مقطع فيديو لـ 6 نساء عربيّات يستخدمن التكنولوجيا لتحقيق أحلامهنّ وإلهام غيرهنّ من النساء.

إذا كنت تريد الحصول علي مصدر موثوق من المعلومات دورات يقدمها محترفين انصحك بمتابعة جميع الدوارات المجانية الموجودة علي موقع مهارات قوقل.

يمكنك الذهاب للموقع من هنا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق