مواقع

أفضل 4 مواقع تتيح لك انشاء موقع مجاني

تابعنا علي يوتيوب و تويتر ♥

تشير أحدث الإحصائيات إلى أن عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم وصل إلى 3.58 مليار مستخدم ، وهو ما يعادل نصف سكان العالم ، وهذا ما يدفعك لإنشاء موقع ويب سواء كنت شركة او فرد، بسبب التطور التكنولوجيا أصبحت كل شي يتم على الإنترنت وهذا هو الدافع الأكبرلك لانشاء موقع مجاني، إذا كنت شركة يمكنك من خلالها الحصول على عملاء مستهدفين الي النشاط التجاري ، أو إذا كنت فردًا ، يمكن أن تحصل على المال عن طريق وضع إعلانات لأنشطة تجارية أخرى.

أول شيء يتبادر إلى ذهنك عند البدء في إنشاء نشاط تجاري هو كيفية بناء الموقع ، لذلك إذا لم كنت متخصصًا في هذا المجال ، فسيبدو الأمر صعبًا للغاية بالنسبة لك ، ولكن لا تقل. هناك العديد من المواقع التي تقدم خدمات انشاء موقع مجاني، وهناك أيضًا أشخاص مستقيلون يقدمون هذه الخدمات ويمكنهم تسهيل الأمور عليك وتسليمك المواقع وهو جهاز كل ما عليك فعله هو زيارة أحد مواقع العمل الحر وتوظيف مستقل.

ولكن إذا كنت ترغب في القيام بالعمل بنفسك ، فسوف نتحدث في هذه المقالة عن أفضل الشركات لإنشاء موقع ويب ويمكنك اختيار الأفضل من بينها وبدا العمل عليها .

ضع في اعتبارك أيضًا أن جميع مواقع الويب هذه التي تسمح لك بإنشاء موقع ويب مجانًا تقدم مجموعة من الإصدارات المدفوعة مع المزيد من الميزات والخيارات التي ستفيد الشركات الناشئة .

أفضل 4 مواقع تسمح لك بإنشاء موقع إلكتروني مجانًا

1.وورد برس (WordPress)

وورد برس (WordPress)

WordPress هي واحدة من افضل المنصات المجانية الي تتيح انشاء موقع مجاني لمنشئي المحتوى بسبب طبيعتها مفتوحة المصدر ، خاصة للمدونات ، والتي تسمح بكمية كبيرة من السمات والمكونات الإضافية التي يمكن تنزيلها مجانًا أو شراؤها بسعر ممتاز.

يتفوق WordPress عندما يتعلق الأمر بالقوالب الجاهزة والقوالب المحسنة للجوال والأدوات التي تسمح لك بتضمين كل شيء من التعليقات إلى الصور. يمنحك WordPress أيضًا معلومات حول معلومات حركة المرور ، والتي يمكن أن تساعدك على تحسين موقعك ليلائم الزائرين بشكل أكبر ، بالإضافة إلى 3 غيغابايت من مساحة التخزين ونطاق ترددي غير محدود.

أقرأ أيضا : شرح شراء دومين من جودادي بي 0.81 سنتا (2020)

نظرًا لأن منصة WordPress هي المشغل الأساسي لـ 31 ٪ من جميع مواقع الويب ، فستجد غالبًا إجابات على أي أسئلة قد تكون لديك من خلال المطور ومنتدى المستخدم.

2.بلوجر (Blogger )

انشاء موقع الكتروني جاني

إنها منصة مجانية تتيح لك انشاء موقع مجاني على الإنترنت ، لكنني لا أوصي به لأصحاب الأنشطة التجارية.

لماذا لا أنصح الشركات لأن منصة بلوجر محددة للغاية ، ولا تمنحك ميزات تحكم كاملة مثل Word Press وبقية الشركات التي سنتحدث عنها ، لذلك لن أطيل الحديث عنها.

3.Weebly

Weebly

Weebly هو واحد من أبرز مواقع الويب وأكثرها تخصصًا في بناء مواقع الويب ، حيث إنه سهل الاستخدام ويوفر الكثير من خيارات التخصيص. يتم تخزين ميزات السحب والإفلات لإضافة صور ونص وعناصر أخرى داخل الشريط الجانبي الأيمن ، مع عشرات القوالب الاحترافية المتميزة وعناصر التصميم المتقدمة التي تجعل استخدامك التالي للموقع تجربة مستخدم رائعة.

علاوة على ذلك ، يوفر Weebly القدرة على إضافة الخرائط وتنزيل الموقع بالكامل كملف ZIP في حالة رغبتك في نقل معلوماتك إلى خدمة استضافة ويب قياسية.

أقرأ أيضا : افضل 10 برنامج تعديل الصور تساعدك على تحسين صورك

في حالة الإصدار المجاني ، يوفر الموقع 500 ميجا بايت من التخزين ، ولكن ستجد أنك مجبر على السماح ببعض الإعلانات التجارية على موقعك. يسمح لك Weibley بإنشاء متجر او انشاء موقع مجاني ، ولكن مع خصم 3 ٪ على كل معاملة تتم داخل الموقع ، هناك ثلاثة إصدارات مدفوعة توفر لك المزيد من الخيارات والميزات ، وتتراوح أسعارها من $ 8 إلى $ 25 شهريا حسب خياراتك.

4.Webflow

Webflow

يوفر Webflow مجموعة من الأدوات والميزات التي ستساعدك على انشاء موقع مجاني بسهولة بالغة ، حيث يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة مع مجموعة متنوعة من مكونات الويب لإدخال الروابط وإضافة نص.

كما أنه يدعم مجموعة مختارة من أدوات السحب والإفلات مما يعني أنه يمكنك إضافة مكونات اجتماعية وخرائط ومقاطع فيديو وجوانب أخرى دون معرفة مسبقة برموزها. علاوة على ذلك ، يسمح لك Webflow بتبديل الرسم لتخصيص التصميم الذي يناسبك ، سواء على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.

في حالة الإصدار المجاني ، يقدم لك الموقع صفحتين ثابتتين فقط و 100 ساعة من المحتوى المرئي ، ولكن إذا كنت ترغب في الاستفادة الكاملة من الخدمات التي يقدمها الموقع فيما يتعلق بالاستضافة والتصميم ، كل ما عليك أن تنظر إليه الإصدارات المدفوعة واختيار ما يناسبك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق