مقالات

كيف تستفيد من البقاء في المنزل بسبب فيروس كورونا

كيف تستفيد من الحجر الصحي بسبب مرض كورونا اثناء البقاء في المنزل

في أيام قليلة تغيرت الكثير من الأشياء في حياتنا بسبب فيروس كورونا و ما يعرف بأسم COVID-19 و اصبح الجميع يدعو لـ البقاء في المنزل لاحتواء الفيروس وعدم المساعدة في انتشاره , و لكن هذه الفترة التي ستجلس بها في المنزل يمكنك الاستفادة منها بأقصى حد

كمثال تعلم شىء جديد او تطوير مهارتك في شىء تعرف مسبقاً مثل التصميم او التصوير و غيره , و في هذا المقال سوف استعرض لك بعض الأفكار التي من خلالها يمكنك الاستفادة منها لأقصى حد اثناء بقالك في المنزل

تعلم تطوير مهاراتك في التصميم

من أكثر المجالات طلباً و تعلماً هو التصميم , لانه بعيد ان انه مجال ليس بصعب مثل البرمجة و انما يحتاج الى لمسة ابداع من اجل ان تستطيع إنشاء عملك الفني الأول , و التصميم له فروع كثيرة مثل تصميم المواقع و تصميم الشعارات و الافكار الاعلانية و ايضاً التصميم الحر و غيره و غيره

و لكن ذلك يبدأ بالتعلم على البرامج التي تستطيع من خلالها فعل كل ذلك مثل الفوتوشوب او الاليستريتور و اذا كنت من محبي صناعة الفيديوهات ايضاً ادوبي بريمير و افتر افتكت و كل هذه الأمور يمكنك تعلمها حتى تستطيع البدء في عملك الحر و كسب المال ايضاً من ورائها

و افضل القنوات و المواقع التي تساعدك في ذلك هما :

كيف تستفيد من البقاء في المنزل

صورة تعبر عن التصميم و قص الصور من مقال كيف تستفيد من البقاء في المنزل بسبب الحجر الصحي لفيروس كورونا

1 – قناة PiXimperfect

نأتي الي اول قناة و التي انا اتابعها بشكل شخصي و هي قناة من خلالها يمكنك تعلم الفوتوشوب و خدع الفوتوشوب حيث يخبرك كيف يمكنك عمل الكثير من الأمور مثل القص و التركيب و الدمج و التصميم و هو ايضاً يستعرض بعض البرامج الأخرى و لكن تركيزه الأكبر يكون الفوتوشوب عن اي برنامج اخر .

2 – قناة محـمـد خـيـال

ناتي الى القناة الثانية و هي من القنوات العربية إذا كنت لا تفهم اللغة الانجليزية , و قناة محمد خيال من القنوات المميزة لتعلم برامج التصميم مثل الفوتوشوب و ايضاً الاليستريتور

و لكن هو يركز بشكل كبير تقديم شروحات عن برنامج الاليستريتور لأنه يعتبر الافضل في إنشاء مشاريع من الصفر و تصميم شعارات و شغل الدعاية .

3- قناة مصطفي مكرم

إذا كنت ممن يحب ان يتعلم اساسا الدعاية و الاعلان من اجل العمل في ذلك مستقبلاً , اظن ان هذه القناة سوف تنال اعجابك لان بعيداً انه يقوم بنشر فيديوهات تعليمية عن برامج التصميم مثل الفوتوشوب و الاليستريتور و البريمير و غيره , إلا أنه ايضاً في بعض الفيديوهات يقوم بعرض انواع ماكينات الطباعة و كيف يمكنك عمل ذلك ايضاً .

4 – قناة كريزي نت

إذا كنت لا تعرف , انا ايضاً قدمت الكثير من دروس الفوتوشوب و مازلت الي الأن اقوم بنشر بعض الفيديوهات حول الفوتوشوب و ادوبي بريمير و غيره من برامج التصميم الاخرى , و لكن سوف اضع لكم قائمة تشغيل دروس الفوتوشوب حتي يسهل عليك الوصول إليها .

بالطبع يوجد الكثير من المواقع و القنوات الاخري و لكن احببت ان اذكر لكم ما اعرفه و ما سوف يساعدك في تعلم الكثير حول التصميم , و يمكنك مشاركة ايضاً بعض مصدر جيد لتعلم التصميم عن بعد اذا كنت تعرف 🙂 .

كيف تستفيد من البقاء في المنزل و تعلم البرمجة ؟

صور اكواد برمجية لتعلم البرمجة | كيف تستفيد من البقاء في المنزل بسبب الحجر الصحي لفيروس كورونا

1 – موقع harmash.com

دائماً ما تأتي لي الكثير من الاسئلة و التعليقات حول افضل موقع عربي يمكنك من خلاله تعلم البرمجة عن بعد و الحقيقة هذا الامر كان في السابق صعب ان تجد موقع من خلاله يمكنك تعلم اغلبية لغات البرمجة من مكان واحد و بشكل مجاني

لكن بعد بحث وجدت هذا الموقع و الصراحة تفاجأت من كمية المعلومات الذي يقدمها هذا الموقع بالمجان .

2 – قناة Elzero Web School 

هذه القناة تعتبر من اكبر القنوات التي اعرفها بخصوص البرمجة , و بها مكتبة كبيرة لغات البرمجة التي تبحث عنها مثل Html و PHP و HTML 5 و CSS و غيره من الكثير من اللغات الاخري .

3 – موقع abdullaheid.net

إذا كنت تريد موقع آخر يعتبر من افضل المواقع العربية التي رأيتها ايضاً و هو موقع عبدالله عيد , و يعتبر من المواقع القديمة التي كنت اتابعها بشكل شخصي لتعلم لغة البرمجة

و يضم هذا الموقع العديد من لغات البرمجة مثل Java و PHP و غيره و خاصة اذا كنت تريد تعلم تصميم تطبيق اندرويد من الصفر هذا سوف يساعدك .

تعلم لغات جديدة أو حسن من لغة تتحدث بها أثناء البقاء في المنزل

رجلين يجلسان في مقهى و يعمل علي الانترنت | كيف تستفيد من البقاء في المنزل بسبب الحجر الصحي لفيروس كورونا

ما اجمل ان تتعلم لغة جديدة و حقاً دعني اخبرك ان هذا أمتع شىء قد تتعلمه من المنزل , لان بعيداً عن أن تعلم لغة جديدة قد يفتح لك الكثير من الأبواب مثل العمل أو الفرص و غيره , الا ان هذا ايضاً يساعدك في الكثير من الامور و هو أن تحسن من نفسك في اللغة من أجل البحث او التحدث مع اشخاص اخرين و السفر ايضاً

1 – قناة ZAmericanEnglish

و قناة ZAmericanEnglish  هي من افضل و اكبر القنوات في الوطن العربي لتعلم التحدث باللغة الانجليزية لانها تقدم الدروس بشكل مبسط و سهل , يسهل علي اي حد فهمه وتعلمه .

2 – قناة learn spanish with asmae

ليس الجميع مهتم باللغة الانجليزية ولكن هنالك من يحب الدرامة الاسبانية , لهذا موجود قناة أسماء الذي من خلالها يمكنك تعلم اللغة الاسبانية بقواعدها الصحيح و ايضاً طرق التحدث , بجانب أنها ايضاً تقدم بعض الدروس باللغة الانجليزية .

3 – قناة la langue francaise

اما اذا كنت تحب تعلم اللغة الفرنسية علي ما اظن ان قناة la langue francaise من افضل القنوات العربية في هذا المجال و عليك ان تتبعها وتتعلم منها .

في النهاية هذه هذا الموضوع سوف يكون محدث باستمرار إذا عثرت على اي مصدر مجاني لتعلم أي شيء جديد اثناء البقاء في المنزل من فيروس كورونا لان نحن لا تعرف كم من الوقت قد يطول أمر هذا الفيروس .

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى