جوجل ادسنس

حل مشكلة بطيء ظهور إعلانات جوجل أدسنس | كود لـ التسريع على بلوجر 2019

أفضل طريقة لتسريع عرض إعلانات بلوجر للمبتدئين 

 
 
بلوجر هي احدى منصات عرض المحتوى والتي يمكنك الربح منها مبالغ محترمة إذا كان لديك محتوى كتابي جيد وجذاب، هناك طرق كثيرة للربح من بلوجر ، ومع ذلك أفضل طرق الربح من بلوجر هي عرض الإعلانات.
هناك أكثر من موقع يمنحك عرض الإعلانات على مدونتك بـ بلوجر لكن أشهر وأفضل المواقع لعرض الإعلانات على موقعك أو مدونتك هي جوجل أدسنس ” Google Adsense ” والتي يمكنك الربح منها عبر بلوجر .
هناك أكثر من مشكلة تواجه من يبدأ بالربح عن طريق بلوجر وأدسنس كـ مشاكل بجوجل أدسنس نفسها ومشاكل متعلقة ببلوجر ومن أهم تلك المشاكل هي بطيء ظهور الإعلانات بموضوعك على بلوجر ، فسنتعرَف على الأخطاء التي يقع بها الأغلبية والتي هي تسبب تلك المشكلة وسنذكر حلول جذرية ومجربة 100%، فاحرص على متابعة الموضوع للنهاية لكي لا تفوتك أي معلومة.

أهم الأخطاء التي تسبب بطيء عرض إعلانات جوجل أدسنس :- 

بالطبع لا يقوم بلوجر بإبطاء الإعلانات من عنده، إنما يحدث بطيء الإعلانات لأكثر من سبب، السبب الذي سيكون على حدة هو القالب البطئ ، وهذه المشكلة قد لا تكون لديك إذا اشتريت القالب من مكان موثوق ومشهور.
إذا كان القالب الذي يقدمه الموقع جيدا فبالتأكيد هو يريك صفحة عرض كامل للقالب وهنا يمكنك اختبار سرعة القالب عبر الموقع الخاص بهم المستخدم للقالب الذي اشتريته.
كما ذكرت مشكلة القالب البطئ ليست هي سبب المشكلة في أغلب الحالات، فـ سنذكر أهم الأخطاء التي يقع بها الكثير وسنذكر حل لكل مشكلة على حدة
  1. إستخدام الكثير من الصور في المقال
  2. عدم ضغط الصور مع المحافظة على جودة الصورة
  3. إستخدام أكثر من ميزة في تخطيط المدونة
  4. عرض إعلانات كثيرة خلال الموضوع
 كل خطأ من تلك الأخطاء يسبب مع مرور الوقت بطيء لـ القالب مما يؤدي الى بطيء ظهور الإعلانات خاصة بالهواتف المحمولة لهذا تجنب الوقوع في تلك الأخطاء أو قم بحلها عبر الحلول التي سنذكرها.

الحلول الجذرية لتسريع قالب بلوجر وتسريع ظهور اعلانات جوجل ادسنس :-

 
نبدأ بحل مشكلة الصور فيجب عليك ألا تقوم بزيادة الصور للمقال لأكثر من 8 صور لكل 1000 كلمة كتابة، بالطبع يجب ان لا يتخطى حجم الـ 8 صور لـ 2 ميجا كحد اقصى. أفضل طريقة لضغط الصور هي عبر أداة squoosh.app وهي اداة Online تعمل على ضغط حجم الصور بدون فقدان الجودة إلى حد كبير.
فكل ما عليك هو تحميل الصورة إلى الأداة وستبدأ الاداة بضغطها دون فقدان الجودة، من ثم ستظهر لك خيارات اخرى لتحويل الصيغ والضغط أكثر عبر تقليل الجودة من الصورة، فيجب عليك استخراج الصورة من الأداة على صيغة WEBP والذي سيقلل حجم الصورة بنسبه كبيرة جدا، يمكنك الدخول إلى الاداة مباشرة من هنا 
بالطبع ستجد مع أي قالب مدفوع بعض الميزات الجذابة بالتخطيط لكن وللأسف لها عامل في بطيء ظهور الإعلانات لهذا حاول أن تجعل تصميم المدونة كلاسيكي وجذاب قدر المستطاع.
خطأ عرض الإعلانات الكثيرة خطأ كبير جدا ويجب ان لا تقع به خصوصا إذا كان حساب أدسنس الخاص بك جديد، فـ احرص على جعل الإعلانات الخاصة بك تلقائية من جوجل نفسها حيث ستقوم بـ تشغيل الإعلانات التلقائية من جوجل أدسنس ، ولا تقم بإضافة اعلانات يدوية بأكثر من مكان خلال الموضوع فهذا يؤثر بنسبة كبيرة جدا على وقت ظهور الإعلانات.

كود مجرب لتسريع ظهور إعلانات جوجل أدسنس على بلوجر :-

 
بـ جانب الخطوات التي ذكرناها يجب عليك ان تقوم بإضافة كود تسريع الى القالب. وظيفته هو أن يقوم بتقديم عرض الإعلانات أولا قبل عرض الصور؛ مما سيساعدك بنسبة كبيرة على تسريع ظهور إعلانات جوجل أدسنس ، لكن لا تعتمد أبدا على الكود فقط ونفذ جميع الخطوات المذكورة لكي لا يصيبك بطيء كامل للقالب مع الوقت مما سيؤدي الى بطيء ظهور إعلانات جوجل أدسنس مجددا.

ستقوم بنسخ كود التسريع من الملف مباشرة، من ثم عليك التوجه إلى مظهر المدونة من ثم تعديل الـ HTML وتقوم بلصق كود التسريع فوق وسم الـ Head مباشرة.
رابط تحميل الكود من هنا  

موضوع متأكد أنه سيفيدك: –

 
بالنهاية نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع ونتمنى لكم نجاحا بمدوناتكم على بلوجر 🙂

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى