تطبيقاتتطبيقات اندرويدعام

تصوير الشاشة لهاتف الأندرويد بطريقة سهلة وبدون روت

أفضل تطبيق تصوير لـ الشاشة بالأندرويد

شاشة هاتف و طريقة تصوير شاشة الهاتف بسهولة


طرق تصوير شاشة الهاتف كثيرة ويمكنك تصويرها عبر برامج من الكمبيوتر او برامج أندوريد أو إضافى بنظام الهاتف لكي يسمح لك بتسجيل الشاشة بضغطة واحدة من شريط الإشعارات ولكن ما هي أفضل طرق تصوير شاشة الأندرويد . 

مبدئيا ستجد أن أفضل طرق تصوير شاشة الهاتف هي باستخدام الكمبيوتر أو الجهاز المكتبي الخاص بك ، المشكلة انك في أوقات كثيرة تريد تسجيل لقطة او بثها مباشرة او شيء من هذا القبيل ولا يتسنى لك الوقت لتشغيل جهازك المكتبي ، لهذا هناك برامج تصوير لـ الشاشة مخصصة للهواتف . 

كما بأي برنامج معد يحتوي على بعض العيوب والمميزات ، لكن كما اعتدنا بمواضيعنا أن نذكر أفضل البرامج التي ستقوم بسد احتياجك مهما كان ، لهذا اليوم سنذكر أفضل 3 برامج لتصوير شاشة الهاتف بدون روت وبدون اي تطبيقات خارجية أخرى وسنذكر المواصفات التي تميز كل برنامج تصوير عن البرنامج الآخر ، فـ قم بمتابعة الموضوع الى النهاية لتصل الى البرنامج المناسب لك . 

برنامج تصوير الشاشة الـ AZ Screen Recorder


برنامج تصوير الشاشة AZ Screen Recorder من احد البرامج الذي وصل عدد تحميله الى اكثر من 10 مليون شخص على جوجل بلاي فقط وهذا يدل على كفاءة البرنامج الكبيرة في التصوير . 

يحتوي البرنامج على عدة مميزات منها إختيار دقة التصوير بين 4 درجات وهي جودة ضعيفة ، وجودة متوسطة ، جودة عالية واخيرا جودة عالية جدا وتختلف عدد إطارات التصوير بين كل وضع تصوير ولكن سيتم اختيار أفضل وضع تلقائي لك على حسب إمكانيات جهازك وهذه ميزة جيدة بالبرنامج . 

أهم ما يميز البرنامج هنا هو زر التحكم ، كل ما عليك لتبدأ بالتصوير هو الدخول الى البرنامج من ثم تعطيه حقوق الإستخدام وسيبدأ بعرض زر منبثق للتصوير يحتوي على عدة خصائص منها إيقاف مؤقت لـ الفيديو ، وألتقاط صورة ، وبالطبع ايقاف التصوير وأيضا اختيار إيقاف انبثاق هذا الزر . 

يمكنك البرنامج من التحرير لـ الفيدوهات بطريقة بسيطة لكن أقصى ما يمكنك فعله هو القص وازالة الصوت لا أكثر غير هذا ستحتاج إلى برنامج مونتاج خارجي . برنامج التصوير AZ Screen Recorder متوفر لدى أجهزة الأندوريد وهناك نسخة للـ IOS ايضا ويمكنك ايجاد البرنامج عبر كتابتك لـ AZ فقط وستجد ان البرنامج من البرامج المقترحة لك لـ التحميل . 

تطبيق تصوير الشاشة Super Screen Recorder


برنامج Super Screen Recorder من شركة برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر الشهير  faststone capture الذي هو معروف بخفة حجمه وجودة التصوير التي تميزه وها هي الشركة قامت بالتألق مع برنامجها لـ الأندوريد بسنة 2019 أيضا . 

أهم مميزات البرنامج أنه خفيف الحجم ويعمل بسلاسة على الأجهزة الضعيفة ، يمنحك دقة تصوير تلقائية على حسب عتاد الهاتف الخاص بك ويمنحك أيضا وضع معزز للأجهزة القوية ، وكما البرنامج السابق ياتي الـ  Super Screen Recorder مع زر تشغيل منبثق بـ الشاشة . 

ما يميز Super Screen Recorder هو أنه يمكنك وببساطة تخصيص زر من أزرار تشغيل الهاتف او تقوم بعمل حركة إيمائية باللمس فقط ليبدأ البرنامج بالتصوير ، ايضا يقوم البرنامج بعرض مساحة الفيديو خلال التسجيل و هذه ميزة اخرى بالبرنامج ، ومن رأى أهم ما يميز البرنامج هو دقة التصوير الفائقة والسلسة التي تتأقلم مع أي جهاز حتى بالإمكانيات الضعيفة أو المتوسطة  ،
البرنامج سيمنحك تجربة التقاط لـ الشاشة بطريقة ممتازة ولكن لن يمنحك أفضل تجربة بتصوير الالعاب ذات الجرافيك العالي مثل لعبة ببجي موبايل او لعبة كول أوف ديوتي .

برنامج تصوير شاشة الهاتف DU recorder


نأتي الى اخر برنامج معنا بهذا الموضوع وهو الـ DU recorder ، وهو المختلف نسبيا عن باقي التطبيقات التي ذكرناها ، البرنامج للاسف مساحته كبيرة نسبيا لكنه يحتوي على العديد من المميزات التي ستجعله متفوق على باقي التطبيقات المنافسة خصوصا اذا كنت تود تجربة شاملة والتي يمنحك لها هذا البرنامج . 
هنا يمكنك التحكم في دقة التصوير عبر الأرقام حيث يمكنك تحديد جودة الصورة بشكل أدق ، يحتوي البرنامج على وضع التصوير التلقائي كي يتأقلم مع جهازك ايضا بدون مشاكل ، وسنجد أن هناك زر منبثق للتحكم بخصائص التصوير وهنا هناك اضافة جيدة لتلك الخصائص وهي تسجيل صوت خارجي بدل من صوتك أي أنك تستطيع اضافة موسيقى اثناء التصوير بدون عمل إعادة إنتاج الفيديو من البداية .  
البرنامج يحتوي على امكانية عرض بث مباشر من خلال الشاشة الخاصة بك وهذه ميزة جد ممتازة خصوصا اذا كنت تود البدء بمسيرة البث المباشر للألعاب من هاتفك فقط ، وهكذا سيمنحك البرنامج وبكل تأكيد تجربة تصوير جيدة للألعاب ذات الجرافيك العالي بدون أي مشاكل . 
ملاحظة : البرنامج مصمم للهواتف التي تحتوي على 3 جيجا من الرام فما فوق مع معالج لا يقل عن  Snapdragon 450 وهذا ليتم استخدام مميزات البرنامج جميعها بدون أي حدود . 
جميع البرامج المذكورة يمكنك تحميلها عبر المتجر الخاص بجهازك  بدون أي مواقع خارجية للتحميل . 

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى