هواتف

سعر ومواصفات Nokia 2.3 | هاتف نوكيا الجديد نوكيا 2.3 واكبر بطارية ممكنة

إطلاق هاتف من شركة نوكيا بالفئة الاقتصادية مع أكبر بطارية ممكنة سعر ومواصفات Nokia 2.3

سعر ومواصفات Nokia 2.3 | هاتف نوكيا الجديد نوكيا 2.3 واكبر بطارية ممكنة

قد أعلنت نوكيا في المؤتمر التقني لها بمصر عن هاتفها الجديد Nokia 2.3 والذي تم إطلاقه عالميا خلال الفترة القصيرة الماضية وقد قدمت نوكيا أكثر من شيء مميز بالهاتف و جعله يتألق بهذه الفئة وهي الفئة الاقتصادية . 

لقد رأينا من نوكيا من قبل أكثر من هاتف بالفعل بالفئة المتوسطة والفئة الاقتصادية ولكن تلك الهواتف لم تلقى نجاحا كبيرا بسبب الشركات المنافسة مثل إنفنكس وأوبو وشاومي وتلك الشركات التي قامت بإثبات أسمائها بالسوق المصري . ( مواصفات Nokia 2.3 )

 للأسف نوكيا حصلت على سمعة ليست بالجيدة خصوصا بالمحتوى العربي والمصري تحديدا بسبب النسخ القديمة من نوكيا  كنسخة اللوميا وأيضا سلسلة نظام المايكروسوفت التي لم تستمر ولقت خسارة بالغة ماديا ، وحتى بسمعتها بالسوق . 

 أكدت نوكيا من إصدارها الأخير بالفئة الاقتصادية  Nokia 2.2 انها قامت بالاهتمام جدا بالفئة الاقتصادية لتكسب ثقة السوق مرة أخرى خصوصا بالفئة الاقتصادية وها هي تعود من جديد مع هاتف Nokia 2.3 الذي تم الإعلان عنه بمصر ؛ فهل يستطيع منافسة الوحوش التي تواجهه بالفئة الاقتصادية من الشركات العملاقة ؟ هذا ما سنعرفه بهذا الموضوع فتأكد من ان تقرأ للنهاية وهيا بنا لنستعرض مواصفات وحش نوكيا الجديد بالفئة الاقتصادية . ( مواصفات Nokia 2.3 )

تصميم هاتف Nokia 2.3 :-

سعر ومواصفات Nokia 2.3 | هاتف نوكيا الجديد نوكيا 2.3 واكبر بطارية ممكنة

من الأشياء التي تميز هاتف نوكيا 2.3 هي التصميم الفخم جدا ؛ حيث قامت نوكيا بعمل تصميم من مادة جديدة بالسوق تسمى البوليمر بالنسبة لظهر الهاتف وهي مادة متينة وتمتلك إحساس وثقل المعدن أو الألمونيوم الفخم . ( مواصفات Nokia 2.3 )

أبعاد الهاتف ممتازة جدا وتستطيع استخدام الهاتف بيد واحدة فقط ، كما ان الهاتف يأتي مع اطراف او فريم من المعدن أو الألومنيوم فـبالنسبة للمواد المصنعة للهاتف فهي ممتازة لحد كبير . 

مكان وتصميم الكاميرات تم نقله الى تصميم هواتف بـ 3 أضعاف ثمن الهاتف حيث أن الكاميرات بدون أي بروز مستوية تماما كما ظهر الهاتف الذي له أكثر من لون رائع كـ اللون الذهبي والأسود وهناك ألوان أخرى ستبدأ بالإطلاق بالسوق العربي فور إطلاق النسخ بالألوان الأساسية أولا وهي الأبيض والأخضر الفاتح والأزرق الفاتح .

تصميم الهاتف ممتاز جدا ويستحق الهاتف بكل شرف لقب أفضل تصميم بالفئة المتوسطة وها هي نوكيا تظهر فخامتها مرة أخرى لكن ماذا بالنسبة لباقي المواصفات ؟ هيا لنكمل .

 مواصفات شاشة الهاتف :-

يأتي الهاتف مع شاشة بأبعاد 6.2 إنش بأبعاد عرض ممتازة 19:9 ، نسبة استغلال الشاشة للتصميم 86% وهي ليست أفضل نسبة بهذه الفئة لكن بفرق بسيط جدا حيث ان ذقن هاتف الـ Nokia 2.3 سميك قليلا والذي ستجد به شعار نوكيا . ( مواصفات Nokia 2.3 )

يأتي الهاتف مع شاشة ذات عرض كامل مع الـ Drop Notch من نوع V كما هواتف أوبو ويمكنك إلغاء النوتش بكل بساطة من الإعدادات ان كنت لا تفضله بالاستخدام الطويل . 

نأتي الى نوع الشاشة نفسها ونوع الشاشة من نوع IPS LCD المعتاد بهذه الفئة بدقة HD+ 1520×720 مع كثافة بكسلات 290 بكسل لكل إنش وهذا ما سيمنحك تجربة رؤية مشبعة بالألوان وتجربة مرضية جدا بالاستخدام حتى بالألعاب . ( مواصفات Nokia 2.3 )

العتاد ونظام التشغيل :-

يأتي الهاتف مع معالج من نوع MediaTek Helio A22 وهو النسخة الأقوى نسبيا والموفر للطاقة أكثر من نوع Helio P22 المعتاد في الهواتف بهذه الفئة الاقتصادية ، ومعالج الرسوميات هنا مقارب جدا لـ قوة معالج الرسوميات من نوع  Adreno 512 ويعتبر هذا المعالج ممتاز جدا حيث سيمنحك تجربة العاب ممتازة وبالطبع تجربة استخدام مكثف بكل أريحية . 

بالنسبة لنظام التشغيل فهو بالطبع أندرويد ، لكن هنا نوكيا قامت بالحصول على أحدث نسخة من نظام جوجل المحدث وهو الأندوريد 1 “Android one “ وبالطبع واجهة الهاتف خالية تقريبا من الإضافات حيث أنك ستحصل على تجربة أندرو يد خام تقريبا . 

بالنسبة لمميزات الواجهة فهي ستساعد إمكانيات الهاتف المحدودة جدا و تمنحك تجربة سلسة ومرضية جدا مع الاستخدام مع المكثف ، وبالطبع قم بنسيان الإعلانات والإضافات الزائدة التي نراها ببعض واجهات التشغيل كواجهة إنفنكس الـ XOS . 

سعة التخزين وحجم الرام :-

يأتي الهاتف مع نسخة واحدة بسعة 32 جيجا بايت تخزين و2 جيجا من الرام او الذاكرة العشوائية , مع إمكانية توسيع سعة التخزين الى 512 جيجا بايت ، وهذه ميزة ممتازة جدا بالهاتف وهي إمكانية توسيع سعة التخزين الى مثل هذه الذاكرة العملاقة . ( مواصفات Nokia 2.3 )

مواصفات الكاميرا الخلفية :-

سعر ومواصفات Nokia 2.3 | هاتف نوكيا الجديد نوكيا 2.3 واكبر بطارية ممكنة

يأتي الهاتف مع كاميرا ثنائية ، الأساسية بدقة 13 ميجابكسل  بفتحة عدسة f / 2.2 ، والكاميرا الثانية عبارة عن مستشعر عمق لعزل الأطراف والتحديد بدقة 2 ميجابكسل مع إضافة اكثر من وضع تصوير للحصول على أفضل صورة ممكنة كما يوجد فلاش أحادي اسفل الكاميرا . ( مواصفات Nokia 2.3 )

 أضافت الشركة ميزة جديدة تسمى Recommended Shot ، والتي ستأخذ عدة لقطات من نفس الإطار في وقت قصير وسريع وتبدأ بدمج تلك الصور كي تقدم لك صورة مع أفضل وضع ممكن بالنسبة لكيفية التصوير وكل هذا بالطبع ينفذ بناءً على تصوير ذكي او  تصوير الـ AI . 

الهاتف يدعم تصوير الفيديو بدقة FHD مع معدل فريمات 30 فريم في الثانية الواحدة وهذه ميزة ممتازة أخرى بالهاتف . ( مواصفات Nokia 2.3 )

مواصفات الكاميرا الأمامية :-

 يأتي هاتف Nokia 2.3 مع كاميرا سيلفي 5 ميجابكسل على شكل نوتش من نوع V  ، وطورت نوكيا الكاميرا الأمامية حيث أضافت مرشحات او فلترات تجميل تعمل بميزة  الـ AI . 

دقة الكاميرا الأمامية ضعيفة نسبيا لكن الشركة تؤكد أن السوفت وير مع إمكانيات الكاميرا المحدودة سوف يعطيك تصوير سيلفي جيد بنسبة كبيرة خصوصا مع ميزة الـ AI المطورة من نوكيا على اندرويد 1 . 

مواصفات البطارية والشحن :- 

سعر ومواصفات Nokia 2.3 | هاتف نوكيا الجديد نوكيا 2.3 واكبر بطارية ممكنة

من مميزات الهاتف هنا هي البطارية التي تأتي بحجم 4000 ملي امبير من نوع ليثيوم ، والمميز هنا ان واجهة نوكيا تحرص على تقديم أفضل تجربة توفير لـ البطارية .

بالنسبة لعمر البطارية قد يصل الى 3 أيام ، أو يومين من الاستخدام المكثف كما أعلنت الشركة ، تستطيع شحن الهاتف من 0 الى 100% خلال ساعة و40 دقيقة فقط .  ومنفذ الشحن من نوع Micro USB . ( مواصفات Nokia 2.3 )

ملاحظات :- 

  1. الهاتف يدعم تشغيل شريحتين احدى الشرائح تدعم الـ 4G كما يمكنك تشغيل ميموري كارد بجانب الشريحتين . 
  2. الهاتف لا يدعم بصمة الإصبع مثل باقي الهواتف من حيث فئته السعرية ، لكن قامت نوكيا بتطوير بصمة الوجه بنسبة كبيرة مما يجعلها بديلا جيدا . 

أهم مميزات هاتف Nokia 2.3 :-

  1. تصميم فخم مميز عن باقي الهواتف بهذه الفئة 
  2. بطارية كبيرة وشحن سريع نسبيا
  3. أوضاع تصوير مطورة من نوكيا مع إضافة لمسة الـ AI 
  4. معالج متفوق على الهواتف بفئة الهاتف السعرية
  5. دقة شاشة افضل عن باقي الهواتف بالفئة السعرية من حيث كثافة البكسلات 

سعر الهاتف :-

يأتي الهاتف بسعر 120$ عالميا ، وبالنسبة لسعر الهاتف بمصر سيكون 2000 جنيه فقط . ( مواصفات Nokia 2.3 )

سيتم إطلاق الهاتف بالأسواق خلال بداية شهر يناير لسنة 2020 ، وسيتم عرض نسخ أونلاين مع هدايا قيمة باخر 10 أيام بشهر ديسمبر لسنة 2019 .

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى