عاميوتيوب

كيفية حماية قناة اليوتيوب من السرقة والاحتيال بخطوات بسيطة

كيفية حماية قناة اليوتيوب من السرقة والاحتيال بخطوات بسيطة

حالياً اصبحت عملية بيع القنوات سهلة و سريعة مما يؤدي إلى وجود نسبة من الاحتيال في هذه العملية لذلك يمكنك تجنب ذلك عبر بعض الخطوات التي سوف تضمن لك عملية الحماية حتى ولو قررت بيع او شراء قناة يوتيوب .

حماية قناة اليوتيوب

حماية قناة اليوتيوب من السرقة يجب عليك ان تقوم بمعرفة طرق السرقة المشهورة التي يتبعها البعض لكي يصل الى الهدف وهو سرقة القناة و امكانية اعادة النشر ونقل الملكية اليه .
من اشهر الطرق هي ان يقوم السارق بأرسال لك نموذج اتصال من نماذج جوجل يقوم بأمرك لكتابة معلومات التسجيل لقناتك على اليوتيوب مثل البريد الإلكتروني وكلمة السر .
للعلم ان شركة اليوتيوب لا تتحمل أي عمليات لإعطاء كلمة السر لأي شخص آخر لذلك يجب عليك الحفاظ على كلمات السر لأكبر حد لتجنب حدوث أي عملية احتيال , كما أن شركة اليوتيوب لديها الامكانية للدخول للقناة الخاصة بك عبر كلمات السر الخاصة بك دون اخذ الاذن منك ذلك ةفقاً لقوانين وسياسات اليوتيوب .
طريقة اخري يجب ان تتفاداها وهي ان يقوم شخص معين بتجربة العديد من كلمات السر والبريد الالكتروني وفقاً لما هو موجود داخل صفحة حول قسم البريد الإلكتروني لذلك يجب عليك لذلك تجنب كتابة البريد الخاص بالقناة .

اقرأ ايضاً : اهم اسباب غلق قنوات يوتيوب و طريقة حماية قناتك

(1) البريد الالكتروني

كيفية حماية قناة اليوتيوب من السرقة والاحتيال بخطوات بسيطة
البريد الالكتروني الخاص بالقناة هو من أهم الخطوات التي يمكن لأي شخص عبر بعض برامج التشفير او التخمين ان يقوم بالدخول لقناتك ولكن في العادة هذه الطرق غير قوية و غير دقيقة .
يمكنك أن تقوم بتجنب ذلك الخطوة عبر منع ظهور بريد الالكتروني الخاص بقناتك في اي مكان وايضاً من اهم النقاط هو منع ظهور البريد الالكتروني في قسم حول الخاص بالقناة في جزء التواصل التجاري .

اقرأ ايضاً : تعرف على القانون الجديد من اليوتيوب الخاصة بالمشتركين الجدد

(2) كلمات السر

كيفية حماية قناة اليوتيوب من السرقة والاحتيال بخطوات بسيطة
يجب ان تتجنب كتابة كلمات السر بشكل سهل مثل رقم هاتفك واسمك مكرر او اي لذلك يجب تعقيد كلمة السر عبر كتابة بعض الرموز مثل “@-#-$-%” وغيرها ويجب ان تحتوي كلمة السر عيل مجموعة كبيرة من الأرقام والحروف الكبيرة والصغيرة و الرموز لضمان حماية القناة .

(3) الوصول للقناة

في درس سابق على كريزى نت تم طرح كيفية اضافة مدير آخر للقناة وهذا المدير سوف يكون لديه الامكانية للتحكم الكامل في القناة ويمكنه ان يقوم بحذفك في حالة قمت بإضافته  : كيفية اضافة مدير على قناة اليوتيوب لرفع الفيديوهات .
لذلك في حالة ان كنت تريد حماية قناتك من السرقة او الاحتيال يجب عليك القيام بمنع اي شخص من اضافته في قسم المديرون والمشرفون لكي تتمكن من منع الوصول للقناة و التحكم بها .

(4) الحساب جوجل

يجب العمل أن شركة جوجل تعمل على حماية جميع المنتجات سواء يوتيوب او غيره من المنتجات لذلك عندما تقوم بإضافة طرق جديدة للحماية يجب ان تعلم ايضاً ان هذه الطرق مؤمنه وهنا اقصد طرق الحماية الدخول بخطوتين او عبر قرص الامان وغيره من الطرق .
لذلك يمكن استخدام بعض الطرق للحماية مثل ربط الحساب لرقم Sim غير معروف او ان تقوم بتحميل مجموعة من اكواد الحماية و التي تسمي 8 أرقام وتفعيل هذه الخطوة .

اقرأ ايضاً : ما هو الفرق بين جوجل ادسنس والبارتنر شيب اليوتيوب و ايهم افضل

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى