ما هو معدل الارتداد ؟ و كيف خفض معدل الارتداد في موقعك

ما هو معدل الارتداد ؟ و كيف خفض معدل الارتداد في موقعك
في هذه الصورة اشرح ما هو معدل الارتداد و كيف يمكنك تقليل معدل الارتداد علي موقعك او مدونتك الالكترونية

اذا كنت تمتلك موقع أو مدونة علي الانترنت لذا يجب عليك معرفة عامل مهم في السيو – SEO و هو ما يسمى بـ معدل الارتداد او ما يسمى باللغة الانجليزية Bounce rate وهو عامل من عوامل السيو الذي قد يجعل موقعك يتصدر المرتبة الاولى ويحصل على الف الزوار يومياً او يجعلك الصفحة الاخري في محركات البحث و هذا ما سوف نتحدث عنه

لكن في البداية دعنا نتعرف على ما هو معدل الارتداد من أجل معرفة كيف تقليله في موقعك .

ما هو معدل الارتداد ؟

ما هو معدل الارتداد ؟ و كيف خفض معدل الارتداد في موقعك
في هذه الصورة اشرح ما هو معدل الارتداد بشكل فعلي و كيف يمكنك تقليق معدل الارتداد علي مدونتك
في مرة من المرات وأنت تبحث في جوجل عن ” كيف تتصدر نتائج البحث ” قد شاهد بعض المواضيع تتحدث حول معدل الارتداد و من المهم تقليله في مدونتك لكن انت لم تفهم و تريد ان تعرف ما هو ؟
معدل الارتداد مفهومه بسيط للغاية و هو [ عندما يدخل احد الى موقعك ثم يخرج على الفور أو بعد ثوان ] هذا ما يسمى بمعدل الارتداد , لكن له تأثير كبير على ترتيبك بسبب أن هذا يترجم إلى جوجل ان موقعك او مقالك ليس به محتوي قيم او مفيد او كاذب لهذا عندما قام الزائر بالدخول الى موقعك او موضوعك خرج علي الفور و هذا يقلل من ترتيبك في جوجل و اذا زاد قد يجعلك جوجل في الصفحة الاخيرة من نتائج البحث
ما هو معدل الارتداد ؟ و كيف خفض معدل الارتداد في موقعك
صورة من احصائيات google analytics استعرض فيه كيف يمكنك تقليل معدل علي مدونتك
و يمكنك معرفة معدل الارتداد على موقعك باستخدام خدمة google analytics المتخصصة في عرض كافة احصائيات موقعك , فهم معدل الارتداد هو بسيط كلما كان الرقم أقل كلما كان افضل , بمعني انا لدي الان %5 معدل الارتداد هذا جيد و لكن يفضل ان اقوم بتحسينه بشكل اكبر و لكن اذا كان لدي معدل الارتداد %10 او %20 او اكبر معني هذا أنك بحاجة إلى البدء في تحسين موقعك على الفور وهذه النقطة الثانية .

كيف حل مشكلة معدل الارتداد في بلوجر و ووردبريس و غيره ؟

حل مشكلة معدل الارتداد بالنسبة لي بسيطة للغاية و عليك تقديم ما يعجب الزائر .. ؟ , إذا ما الذي يعجب الزائر ؟

اجعل مظهر مدونتك او موقعك احترافي

ما هو معدل الارتداد ؟ و كيف خفض معدل الارتداد في موقعك
كيف متظهر المدونة يجعل الزائر يبقي مدة اطول علي مدونتك لتقليل معدل الارتداد
أول شيء يجذب الزائر في مدونتك هو المظهر .. انا بالنسبة لي عندما أقوم بالبحث علي جوجل و يكون هناك موقع متصدر في الصفحة الاولي ذات مظهر سىء قد اخرج علي الفور لشعوري أنه ليس احترافي و ليس انا فقط و انما هنا غيري الكثير لهذا يجب عليك الاهتمام بمظهر موقعك و اختيار تصميم و قالب و الوان احترافية .

اهتم بجودة المحتوى والموضوع الذي تقدمه

ما هو معدل الارتداد ؟ و كيف خفض معدل الارتداد في موقعك
المحتوي هو الملك و هذا ما نقوله دائماً عندما تريد الزائر يعود الي موقعك مرة اخري
اهم شىء بعد المظهر بشكل مباشر هو جودة المحتوى او بمعني ادق اجد ما ابحث عنه و هذه اهم نقطة . لأن عندما اقوم بالدخول الى موقعك و لا اجد ما ابحث عنه بالطبع سوف اخرج علي الفور و هذا سوف يزيد من معدل الارتداد لديك و بالتالي تقليل ترتيبك على محركات البحث .

اهتم بالمحتوى المرئي و الترفيهي في مقالك

ما هو معدل الارتداد ؟ و كيف خفض معدل الارتداد في موقعك
مثال بسيط كما يظهر سبونج بوب و هو أنه يشاهد التلفاز لان به الكثير من الصور و الألوان , نفس الشىء اجعل مقالاتك مرحة بالمزيد من الصور و الفيديوهات
من منا عندما كان صغير كان يحب فتح الكتب الذي بها الكثير من الصور ( للعلم هذه الكتب كانت تحقق أعلى مبيعات ) نفس الامر الان لكن اصبح يمكنك اضافة فيديوهات و صوتيات ايضاً داخل مقالك وهذا يجعل الزائر يبقى لمدة أطول في موضوعك و معنى هذا تخفيض معدل الارتداد .

قم ببناء الروابط الداخلية

مواضيع مهمة ايضاً : 

من اهم الاشياء و التي يجب التركيز عليها و هو بناء الروابط الداخلية داخل موقعك في اي مقال تكتبه , و ما اقصده هو عند كتابة مقال قم بذكر مقال قديم لك و اجعله كمرجع للقراءة من أجل الرجوع إليه , كما وضعته في الأعلى لأوضح لك مثال حي .

مع ايضاً الاهتمام بالمواضيع المقترحة في اسفل الموضوع و المساحة الجانبية داخل موقعك , لأن كل هذه عوامل تشجع الزائر من اجل التنقل بين مواضيعك المختلفة .

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *