عاممشاكل و حلول

حل مشكلة عدم الدخول للويندوز وظهور الشاشة السوداء

حل مشكلة عدم الدخول للويندوز وظهور الشاشة السوداء

في حالة قمت بشراء كمبيوتر جديد وظهرت لك بعض المشكلات مثل الشاشة الزرقاء او الشاشة السوداء ذلك نتيجة لبعض الأسباب مثل عدم تعريف كارت الشاشة او تثبيت تعريف غير صحيح لذلك يمكنك ان تتابع موضوع اليوم للتعرف على حل مشكلة عدم الدخول للويندوز .

عدم الدخول للويندوز

يوجد اسباب عديده للمشكلة والمشكلة هي ان البيوس يعمل ولكن الويندوز لا يعمل علي الرغم من الدخول للويندوز وان المراوح تعمل .
ومن أشهر الأسباب هو ان الويندوز لم يتم تثبيته بشكل صحيح ولكن لتجنب الفورمات يفضل عليك ان تقوم باتباع الحلول السهلة من ثم التوجه الي الحلول الصعبة .

(1) التعريفات

تعتبر التعريفات واحد من أهم العوامل المساعدة في جميع أنحاء الكمبيوتر سواء في اداء الكمبيوتر او على القطع المادية نفسها بحيث عند تثبيت تعريف غير متوافق مع القطع المادية لن تحصل على الكفاءة الكاملة او في بعض الحالات لن تتمكن من تشغيل القطعة بالكامل .
لذلك ان قمت بالملاحظة ان عندما تقوم بتثبيت الويندوز لأول مرة سوف تجد ان الكمبيوتر يعمل وكذلك الويندوز والتعريفات او تحديث تعريفات ولكن عندما تقوم بتعريف قطعة معينة سواء كان الصوت او كارت الشاشة فيمكن أن يظهر لك مشكلة الشاشة السوداء .
لذلك لتجنب ذلك يجب عليك القيام بتثبيت التعريف الاصلي او المتوافق مع القطعة الخاصة بك وايضاً لتجنب ذلك يمكنك القيام بأخذ نسخة من الهارد من خلال خاصية “Recovery” .

(2) القرص الصلب

حل مشكلة عدم الدخول للويندوز وظهور الشاشة السوداء

كثير من الاشخاص  يعتقدون ان مادام القطع الاساسية للكمبيوتر مثل المعالج وكارت الشاشة يعملون بأمكانيات عالية فهذا يكفي ولكن يمكن أن تكون المشكلة الأساسية في القرص الصلب لذلك يجب ان تختار قرص صلب مناسب و هنا يقصد أن لا يكون قديم وان تختاره جديد وسرعة القراءة والكتابة تكون عالية .

(3) البرامج المثبته

في بعض الأحيان قد يكون برنامج ما قمت بتثبيته يوجد به بعض الملفات الغير متوافقة مع التعريفات مما يسبب اما شاشة سوداء او زرقاء لذلك في حالة ظهور الشاشة السوداء بعد تثبيت برنامج ما يمكنك ان تتجنب ذلك من خلال الدخول للوضع الآمن او ما يسمي “Safe Mode” عبر زر F8 من ثم تقوم بحذف هذا البرنامج واعادة التشغيل .
كما يمكنك استخدام بعض الخدمات التي قد تعطيك الامكانية لتشغيل 2 ويندوز على نفس الكمبيوتر بنفس النظام وتجربة البرنامج قبل التثبيت .

(4) البيوس

حل مشكلة عدم الدخول للويندوز وظهور الشاشة السوداء

علي الرغم من ان البيوس يعمل الا وانه يمكن ان تكون المشكلة من اعدادات البيوس بحيث ان هناك بعض الاعدادات لتسريع الاقلاع مثل ما يسمى Fastboot وهذا الإعداد يلزم لتفعيله اختيار قرص صلب مناسب وسريع وهو يعمل علي تشغيل الكمبيوتر بدون ظهور شاشة البيوس .
لذلك ينصح بعمل اعداد اعادة اعدادات البيوس او ما يسمي Reset Bios Settings وسوف تجدها في آخر تبويب في تبويبات الصفحة .

اقرأ ايضاً : حل مشاكل عدم القدرة على الدخول للبيوس في الكمبيوتر

(5) نافذة المهام

يمكنك ان تقوم بحل هذه المشكلة عبر نافذة المهام او ما يسمي Task Manager بحيث ان تقوم بالدخول اليها وتختار ابدأ او ما يسمي Run وتقوم بكتابة الامر التالي : Explorer
بعدها سوف يظهر لك الايقونات لسطح المكتب وسوف تتخلص من المشكلة و في النهاية لكي نتجنب حدوث هذه المشكلة سوف تقوم بإستخدام خاصية التصحيح للويندوز عبر اعدادات البوت .

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى