عامفايرفوكسمتصفحات

طريقة عمل كلمة سر لمتصفح فايرفوكس و حماية كلمات السر

طريقة عمل كلمة سر لمتصفح فايرفوكس و حماية كلمات السر

ان كنت من مستخدمي المتصفح الشهير فايرفوكس و تعمل عليك ويوجد من يستخدم معك نفس المتصفح فأنت معرض للخطر بحيث ان كل عملية كتابة كلمات السر سوف يظهر اقتراح لحفظ كلمة السر وفي حالة الضغط على حفظ سوف يكون لأي مستخدم لمتصفح معرفة ذلك الكلمات لذلك يجب عليك القيام بحماية تفاصيل متصفحك عبر القيام بإنشاء كلمة سر لمتصفح موزيلا فايرفوكس لإنهاء الشك او حدوث اي مشاكل مما سوف يجعل لك مستوى ممتاز من الحماية سواء لكلمات السر او الوصول لبياناتك ومعلوماتك الشخصية .

اقرأ ايضاً : طريقة حماية حسابك على الفيس بوك من التجسس و الاختراق

حماية فايرفوكس بكلمة سر

حماية المتصفح هي من أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها لتجنب ايضاً الوصول للبيانات الخاصة بك مثل بطاقات الدفع وكلمات السر وغيرها وللقيام بذلك يجب القيام بإتباع بعض الخطوات التي سوف نعرضها في موضوع اليوم بالتفصيل , ومن حسن الحظ ان متصفح موزيلا فايرفوكس قام بإضافة خاصية لحماية كلمات السر والمتصفح وهي خاصية Use a master Password التي تجعل مستوى الحماية جيد .

اقرأ ايضاً : تعرف علي ثغرة XSS الموجودة فى صفحات الويب و طرق الحماية منها

اولا يجب عليك التوجه الى المتصفح من ثم الدخول للإعدادات عبر زر الاعدادات يمين الشاشة من ثم سوف تقوم باختيار الاعدادت او Options .

طريقة عمل كلمة سر لمتصفح فايرفوكس و حماية كلمات السر

سوف يظهر لك بعض الاعدادات والخيارات كل ما عليك هو التوجه لقائمة الحماية او Privacy & Security من القائمة الجانبية يسار المتصفح  وسوف يظهر لك بعض الاختيارات كل ما عليك هو السماح للحماية او كتابة كلمة سو عبر اختيار Use a master Password وسوف يظهر لك بعض الحقول التي يجب عليك كتابة به كلمات السر الخاصة بك وتكرار كلمة السر في الحقل الثاني .

طريقة عمل كلمة سر لمتصفح فايرفوكس و حماية كلمات السر

هكذا تمت العملية وعند المحاولة للدخول لكلمات السر وعرضها سوف يظهر لك نافذة لكتابة كلمة السر التي تم تعيينها من قبل , عند الكتابة سوف يظهر لك كلمات السر وامكانية تصديرها او التحكم فيها كما تشاء .

اقرأ ايضاً : طريقة معرفة البريد الإلكتروني اذا تم اختراقه و حماية كلمة المرور

و حالة ان كنت تريد اختبار العملية التي قمت بها كل ما عليك هو التوجه للقائمة الخاصة بكلمات السر التي قمت بحفظها على المتصفح ذلك عبر التوجه الى نفس القائمة وهي قائمة التسجيل وكلمات الدخول ومن ثم اختيار اختيار كلمات الدخول او Saved Log in  وسوف يظهر لك مجموعة من المواقع التي قمت بحفظ كلمة السر الخاصة بحساباتك عليها , عندما تحاول بمعرفة كلمة السر عبر إعداد اظهار كلمة السر سوف يطلب منك كلمة السر التي قمت بكتابتها .

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى