جوجل كرومعام

كيفية تقليل استهلاك الرام في متصفح جوجل كروم وتسريع التصفح بسهولة

كيفية تقليل استهلاك الرام في متصفح جوجل كروم وتسريع التصفح بسهولة

متصفح جوجل كروم هو من اروع وافضل المتصفحات التي تم تصميمها على الاطلاق من طرف جوجل وذلك بفضل الدعم والتحديثات و مكتبة الإضافات الرائعة التي يوفرها لك مثل سد الثغرات الامنية عبر ارسال تحديث , كما انه يتيح لك الكثير من المميزات من حيث ربط المتصفح الكمبيوتر بالهاتف وحفظ كلمات المرور و المفضله و العديد من الاشياء الاخري .
لكن من أكثر العيوب التي تتواجد في هذا المتصفح هو استهلاك الرام بشكل كبير و لذلك يوجد بعض الحلول والتي تم استعراضها سابقاً لحل مشكلة استهلاك الرام .

اسباب ارتفاع استهلاك الرام بمتصفح كروم 

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع استهلاك كروم للرامات و سوف نستعرض أبرز الأسباب للمشكلة و الطرق التي سوف تمكنك من التخلص من مشكلة استهلاك قوقل كروم للرامات .

  1. إن متصفح قوقل كروم يعمل بالخلفية ويمكنك غلقه عبر نافذة مدير المهام 
  2. يعمل جوجل كروم على استهلاك جميع قطع الجهاز بشكل عام 
  3. فتح نوافذ عديدة ويوجد في كل نافذة العديد من البيانات والصفحات 
  4. عدم عمل اغلاق النوافذ الغير مستخدمة مما يؤدي إلى زيادة البيانات التي يتم تحميلها و الكوكيز والكاش
  5. فتح برامج و تطبيقات بجانب جوجل كروم

لذلك يجب عليك أن تتجنب ذلك المشكلات عبر اتباع الحلول التي سوف يتم سردها في موضوع اليوم و هي عن طريق اننا سوف نستخدم أداة تعمل على حل المشكلات الخاصة باستهلاك الرام لجوجل كروم و هذه الأداة هي ( Tab Suspender ) وهي من الأدوات المتخصصة في هذا العمل والتخلص من بطئ المتصفح.

  اقرأ ايضاً : افضل اضافات vpn لجوجل كروم لفتح المواقع المحجوبة والتصفح بأمان

حل مشكلة استهلاك كروم للرامات

لحل المشكلة كل ما عليك بعد تثبيت اداة Tab Suspender علي متصفح كروم تقوم بضبط الاعدادات :

كيفية تقليل استهلاك الرام في متصفح جوجل كروم وتسريع التصفح بسهولة
عن تفعيل اول اختيار وهو الخاص بعمل اعادة تحميل الصفحة في المتصفح بعد مدة معينة يعمل ذلك علي تقليل استهلاك الرام عبر تنشيط الصفحات .
كما ان هذه الاداة تدعم لك اختيارات مثل غلق الصفحات الغير مستخدمة او التي لم يتم الدخول عليها بعد تجاوز مدة معينه و هذا من افضل الاختيارات التي تتواجد في اضافة اليوم . ويوجد اعداد القائمة البيضاء التي تعطيك الاختيار لعدم عمل اي اجراء لصفحة انت تعمل بها او تم فتحها من قبل , يوجد اعداد يسمي “Suspend” وهو الاعداد القائم عليه هذه الاضافة والذي يقلل من استهلاك الرام وتنظيف الصفحة للجهاز .

اقرأ ايضاً : 5 اضافات جوجل كروم مميزة تسهل عليك تصفح الانترنت

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى