عامويندوز

موعد انتهاء دعم مايكروسوفت عن ويندوز 7 و 8 و مخاطر استخدامه فيما بعد

اذا انت من مستخدمي اي من ويندوز 7 او ويندوز 8 فهذا الموضوع موجه اليك , بحيث أن صرحت شركة مايكروسوفت أنها سوف تلغي الدعم عن اصدارات الويندوز 7 و 8 كما تم إلغاء الدعم عن اكس بي وفيستا , لذلك سوف نتعرف في موضوع اليوم عن معنى الغاء الدعم عن اصدارات الويندوز و موعد الغاء الدعم عن الإصدارات و ما هو الحل لهذا القرار وما هي الإجراءات التي سوف تتخذها ما بعد ذلك .

اقرأ ايضاً : برنامج مجاني على ويندوز 10 لأدارة البريد الالكتروني

ما معنى إلغاء الدعم عن الويندوز

إلغاء الدعم هو عبارة عن تتخلي مايكروسوفت عن هذا الاصدار من الويندوز وعدم تحمل مسؤولية الحماية و التحديثات التي تحدث في اصدارات الويندوز الجديد 10 و هذه الخطوة بدأت الشركات المختلفة القيام بها لتقليل العبء عنها من خلال التركيز على منتج واحد فقط والتخلي علي باقي المنتجات و وضع كل التركيز عليه كما في ويندوز 10 .

اقرأ ايضاً : طريقة ايقاف تحديثات ويندوز 10 بإستخدام برنامج و بدون

متى سوف ينتهي الدعم عن ويندوز 7 و 8 

اولاً لقد تم اصدار ويندوز 7 في 22 من شهر أكتوبر لعام 2009 و تم التصريح من شركة مايكروسوفت أنه سوف يتم إلغاء الدعم عن ويندوز 7 في يوم 22 من شهر أكتوبر عام 2020 و هكذا يكون قد مر 10 سنوات علي إصدار ويندوز 7 و سوف تتخلي مايكروسوفت عنه تماماً .

موعد انتهاء الدعم عن ويندوز 8 

ولقد تم إصدار أول نسخة من ويندوز 8.1 في 17 من شهر أكتوبر عام 2013 بعد ان كان يسمي Blue و من ثم نال اعجاب العديد من المستخدمين و قد تم تصريح ان ويندوز 8.1 سوف يتم إلغاء الدعم الكامل والنهائي عنه  في 10 يناير عام 2023 و معني ذلك لن يتم حماية النظام وانت الذي سوف تتحمل مسؤولية بياناتك .

ما هي مخاطر استعمال الإصدارات التي تم انتهاء الدعم عنها 

يوجد العديد من المخاطر والمشكلات والنتائج التي سوف تظهر لك بعد ان تقوم مايكروسوفت في الإلغاء الكامل للدعم ويندوز 7 و 8 ومن أهمها :
  • ظهور مشكلات مثل عدم تثبيت بعض البرامج مثل نيت فريم ورك
  • عدم وصول التحديثات للويندوز بشكل كامل اي ان النظام غير آمن
  • عدم حماية جهازك لأن نظام التشغيل هو الوسيط بينك وبين القطع المادية 
اي انه سوف تتعرض لخطر كبير لو ان يوجد لك معلومات شخصية مهمة جداً او صور او ملفات مهمة لذلك انصح دائماً بأستخدام ويندوز 10 و تحديثه بشكل مستمر .

اقرأ ايضاً : كيفية البحث عن الصور في ويندوز 10 واستعراضها دفعة واحدة

ما هي الحلول لهذا القرار 

اولا يجب عليك ان تقوم برفع من امكانيات جهازك لكي تتمكن من تحديث الويندوز والترقية الي ويندوز 10 و هنا اقصد ان تقوم بتركيب رامات اسرع تردداً واكبر حجماً .
و ان توفر المساحة اللازمة لكي تثبت النظام والتطبيقات علي الهارد الخاص بك بشكل افضل , كما ان انصحك بأن تقوم بتحميل او شراء برنامج حماية قوي للكمبيوتر .

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى