جوجل كرومعام

5 اضافات جوجل كروم مميزة تسهل عليك تصفح الانترنت

5 اضافات جوجل كروم مميزة تسهل عليك تصفح الانترنت

متصفح جوجل كروم يعتبر من اكثر المتصفحات استخدماً حول العالم بسبب مميزاته و سرعته و الذي تقريباً كل عام تقترب إلى أن يوفر لك تجربة تكون بديل حقيقي لكثير من البرامج مثل تسجيل شاشة الكمبيوتر باستخدام بعض الاضافات فقط لهذا و في هذا الموضوع سوف استعرض لكم كافة اضافات جوجل كروم التي استخدمها لعام 2019 والتي قد تنال اعجابكم ايضاً

1 – اضافات جوجل كروم Bitly

5 اضافات جوجل كروم مميزة تسهل عليك تصفح الانترنت

إذا قمت بمشاركة رابط او نسخه ووضعه داخل ايميل قد تحتاج إلى اختصاره خاصة اذا كان الرابط طويل و كان بالفعل هناك خدمة معروفة خاص بجوجل لاختصار الروابط و لكن تم غلقها و لكن خدمة Bitly التي تملك اضافة على متصفح جوجل كروم من اجل اختصار الروابط بشكل سريع تعتبر من افضل الخدمات لاختصار الروابط الطويلة .

اقرأ ايضاً : تعرف على افضل 4 برامج مجانية للكمبيوتر لـ تسجيل الشاشة فيديو

2 – اضافات جوجل كروم OneTab

5 اضافات جوجل كروم مميزة تسهل عليك تصفح الانترنت

إذا كنت مما يفتحون اكثر من 10 صفحات على جوجل كروم هذا بالطبع يستهلك كثيراً من موارد الكمبيوتر الخاص بك مثل الرامات و المعالج و غيره هذه الاضافة توفر الرامات بشكل كبير آلية عملها بسيطة وهي عند تثبيت الاضافة و عند الضغط عليها سوف يتم غلق كافة الصفحات و حفظها داخل الاضافة و الرجوع اليها مرة اخرى عند الحاجة .

اقرا ايضاً : طريقة تفعيل الوضع الليلي في جوجل كروم على كافة المواقع

3 – اضافات جوجل كروم Password Checkup

5 اضافات جوجل كروم مميزة تسهل عليك تصفح الانترنت

في موضوع سابق تحدثت معكم حول طريقة معرفة البريد الإلكتروني إذا تم اختراقه و حماية كلمة المرور , هذه الاضافة قامت جوجل بتطويرها تساعدك في معرفة اذا كان حسابك علي الموقع المسجل به تم اختراقه ام لا , لان عند مراجعة الموضوع السابق الخاص بـ حماية كلمة المرور سوف تعرف ان بالفعل تم اختراق ملايين الحسابات على الإنترنت منها كلمات المرور و البريد الالكتروني لهذا هذه الإضافة تساعدك في تصفح كل موقع قمت إذا كان بالفعل تم اختراق حسابك عليه أم لا .

 اقرا ايضاً : اضافة لجوجل كروم تحمي خصوصيتك على الفيس بوك و الانترنت

4 – اضافات جوجل كروم SessionBox

5 اضافات جوجل كروم مميزة تسهل عليك تصفح الانترنت

من الإضافات التي اعشقها شخصياً لان قد تساعدك في انجاز الكثير من الأمور , فكرة اضافة Session Box هي ان تقوم بفتح اكثر من حساب علي نفس الوقت بمعني اذا كنت تمتلك اكثر من حساب على فيس بوك يمكنك فعل هذا باستخدام هذه الاضافة ولا الحاجة الى أي شيء آخر هذا فقط , رغم بساطة الفكرة و لكن الكثير قد يحتاج اليها لان قد تكون مما يمتلكون أكثر من حساب علي كل موقع و تعتبر هذه من أهم إضافات جوجل كروم بالنسبة لي .

اقرا ايضاً : حذف جميع الاعلانات المنبثقة من جوجل كروم و فايرفوكس

5 – اضافات جوجل كروم Picture-in-Picture Extension

5 اضافات جوجل كروم مميزة تسهل عليك تصفح الانترنت

اليوتيوب هو من أكثر المواقع مفضلة لدى الكثير من مستخدمي الانترنت لان هو يعتبر محرك البحث الثاني بعد جوجل لان من خلاله يمكنك البحث عن الفيديوهات التعليمية أو الترفيهية او حل لاي شيء و خلافه , و هذه الاضافة تعتبر شيء مكمل لموقع اليوتيوب لمن يحب مشاهدة الفيديوهات على كل الصفحات بمعنى أنه يجعل الفيديو عائم علي المتصفح لكل صفحة تقوم بفتحها حتي يمكنك مشاهدة الفيديو و في نفس الوقت قراءة مقال .

هذه كانت أهم 5 اضافات جوجل كروم قد تنال اعجابك و تساعدك في التصفح وزيادة الانتاجية .

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شكرا لموضوعك القيم والحقيقة ان مستخدمي النت بعمق ولاهداف مهنية مثل حضرتك اكيد سيدلونا على اضافات رائعة.

    لكن اضيف لحضرتك اضافة هامة للناشرين واصحاب المواضيع والمواقع وهي خاصة بالكليبورد على كروميوم ويمكن تشغيلها على اوبرا وفشلت محاولاتي بتشغيلها على فايرفوكس.

    تحتفظ بكل ما تنسخه واسمها :

    Clipboard History 2
    مُقدم من: clipboardextension.com‏

    وبما انك مانع وضع الروابط فيمكنك البحث عنها بنفسك.

    من ميزاتها قائمة مفضلة لا تحذف وامكانية النسخ الاحتياطي والاسترجاع وغير ذلك وتضاف الى كليك يمين بالمتصفح وتحتفظ بكل ماتنسخ من اي مكان بالكمبيوتر طيلة فتح المتصفح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى