الربح من الانترنتعامفيس بوك

مجموعة طرق ذكية وسهلة للاستفادة من الفيسبوك وربح المال منه

الفيسبوك هو احد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر اشهر موقع تواصل اجتماعي في العالم، واكثرهم في عدد المستخدمين وعدد الحسابات والارباح التي يحققها كل عام.

وفي وطننا العربي يستخدم عدد كبير من الناس الفيسبوك لنشر مواضيع ومنشورات في مختلف الامور، وهناك من ينشأ صفحات على الفيسبوك ويقوم بنشر عليها منشورات في مجالات مختلفة، ومن يشترك في مجموعات أو حتى يديرها أو حتى حسابه الشخصي عليه تفاعل كبير.

وانت اذا كنت من هؤلاء الاشخاص الذين يمتلكون مجموعات أو صفحات على الفيسبوك أو حتى صفحتك الشخصية عليها تفاعل كبير (وحتى وان كنت مجرد شخص ينوي او لا ينوي انشاء صفحة).

 فمن خلال هذه المقالة بإذن الله ساطرح مجموعة من الطرق والوسائل الذكية والبسيطة للاستفاد من نشاطك على الفيسبوك، وربح المال منها بكل سهولة ويسر، وتستخدم الفيسبوك في ربح المال بدلا من تضييع الوقت عليه ،وتكون أنت مجرد أداة يستغلها الفيسبوك أقصى استفادة ليحصل على كل هذه العائدات الضخمة كل عام.

فتابعوا معي هذا الموضوع ولا تنسوا ترك تعليق بالاسفل إذا كان عندكم اي سؤال او واجهتكم مشكلة ما.

 ما يتضمنه الموضوع:

  1. تحديد الامكانيات ووضع خطة.
  2. أساس وفكرة الربح من الفيسبوك.
  3. طرق الربح من الفيسبوك.
  4. خاتمة الموضوع.
  • تحديد الامكانيات ووضع خطة:

تعتبر هذه الخطوة أساسية في كل شىء، سواء تريد الربح من الانترنت، البدء في مشروع، اختيار مهنتك التي ستعمل بها بعد الدراسة، تحديد مسار حياتك وهدفك في الحياة وكيفية الوصول إليه وتحقيقه، وكل هذه الأمور لا تتم بدون هذه الخطوة.

وهذه الخطوة المقصود منها تحديد كل الامكانيات، بداية من أصغر شىء يمكنك الاستفادة منه في خطتك إلى أقصى شىء تستطيع عمله، كتحديدك لامكانيات جهازك الكمبيوتر او حاسوبك المحمول (إن كنت تمتلك واحداً) أو حتى هاتفك المحمول وماذا يمكنك أن تفعل به،  الادوات التي ستستخدمها وما تمتلك من صفحات أو مجموعات أو حسابات شخصية متفاعلة، وتحديدك للجهمور الذي 
يتابعك ويتابع صفحاتك وجروباتك وماذا يجذبهم ويجعلهم يتابعونك بمعني أصح سر نجاحك الذي يجعل الناس تتابعك.

 وبعد تحديدك لكل شىء بشكل جيد والتأكد من جاهزية كل شىء، تبدأ في وضع خطة جيدة بخطوات وتكون واضحة بالنسبة لك ويُفضل أن تكتبها على جهاز كمبيوتر بشكل جميل (وإن كانت ملونة ستؤثر جداً في جديتك على تنفيذ الخطة)، أو حتى يمكن أن تكتبها في ورقة وتضعها في مكان بحيث تقرأها كل يوم مرة واحدة، وعند تنفيذ خطوة من خطوات الخطة، تكافىء نفسك مثلاً بحلوى أو شيكولاتة أو أي شىء يسعدك لكي تستمر في تنفيذها.


يمكنك الاستعانة بمحرك البحث جوجل للحصول على معلومات بخصوص كيفية وضع خطة للعمل سيفيدك جداً من هذه الناحية، حتى لو كان عندك بعض الخبرة في ذلك فلا ضرر من هذه الخطوة المفيدة. 

  • أساس وفكرة الربح من الفيسبوك:

يعتمد الربح من الفيسبوك على استخدام الخصائص والأمور التي يوفرها لك مثل إنشاء الصفحات والمجموعات او حتى الحسابات الشخصية، فمن خلال ذلك فقط يمكنك الربح من الفيسبوك.

وفكرة الربح التي نتحدث عنها في هذه المقالة هي أنه يتوفر عندك مثلاً صفحة فيسبوك او عدة صفحات، أو جروبات ومجموعات فيسبوك او حتى حساب شخصي عليه تفاعل جيد، تستطيع توجيهه لكي تستفيد منه، كما يفعل الفيسبوك بالضبط، حيث يقوم بجلب المستخدمين وفرزهم كلٌ على حتى اهتماماته، ويبدأ في عرض الاعلانات على هذا الاساس، ومنه يربح مليارات الدولارات كل عام.

وهنا انت ستقوم بتطبيق ذلك ولكن بامكانيات اقل، حيث ستوجه كما قلنا هذا الجمهور على الشىء الذي يهتم إليه، أو شىء منتشر وشائع (Trending) يهتم عدد كبير منهم بخصوصه، ومنه تربح المال.

ولكن ينبغي عليك تحديد اهتمامات الجمهور، ونسبة التفاعل التي تتم مع المنشورات، وثقة الجمهور فيك او في الصفحة او المجموعة، وكل هذه الامور تعد الاساس الاكبر لكمية الربح الذي تحصل عليه.

  •  طرق الربح من الفيسبوك:

وبعد تحديد الامكانيات ووضع خطة لما ستقوم به وفهم فكرة وأساس الربح من الفيسبوك وجاهزيتك بنسبة كبيرة للبدأ لتنفيذ الخطة، تختار طريقة او عد طرق وأعدك بالنتائج المضمونة لها إن تم تنفيذها بشكل متقن.

  الإعلان عن منتج شركة معينة:

يمكنك استخدام صفحتك أو مجموعتك أو حسابك الشخصي على الفيسبوك في الاعلان عن منتج شركة معينة، حيث أن هناك العديد من الشركة التي تعطيك نسخة مجانية من منتجاتها مع مبلغ مالي (لا يقل في جميع الحالات عن 25 دولار)، في مقابل اعلانك عن ذلك المنتج وعمل فيديو عنه واستعراضه بشكل لن أقول مبالغ فيه لانه هكذا سيأتي بشكل عكسي على المنتج، ولكن بشكل يظهر فيه المنتج بمميزات كثيرة جداً في مقابل عيوب أقل او حتى بسيطة، كما يفعل أكثر من 90% من مراجعي المنتجات على اليوتيوب.

ومن خلال هذه الطريقة وتأسيسك علاقات مع بعض الشركات والمواقع التي تبيع المنتجات يمكنك أن تدر ربح شهري من هذه العملية فقط بجانب حصولك على نسخ مجانية من المنتجات يمكنك المتاجرة ببعضها وكسب المزيد من المال.

التسويق بالعمولة:

 تعتبر هذه الطريقة مشهورة بين الكثير من الناس وغير جديدة وموجودة منذ قديم الزمان، ولكنها ستختلف في المكان الذي ستستخدم فيه فقط.

ويمكنك من خلال هذه الطريقة الدخول للمواقع التي تبيع المنتجات على الانترنت والتي تقدم خاصية التسويق بالعمولة (affiliate marketing)، والاشتراك فيه وبعدها البحث عن منتجات يهتم بها جمهورك، وتبدأ في الاعلان عن هذه المنتجات ووضع روابط الشراء الخاصة بك ليقوم الجمهور بالشراء من خلالها، وتحصل على نسبة من مال المنتج المبيع.

 تستطيع ربح مبلغ غير قليل من هذه الطريقة يمكن أن يصل إلى 100 دولار أو أكثر، حسب جهدك المبذول تحصل على الربح، وتعد هذه الطريقة صعبة قليلاً ولكن عائداتها جيدة جداً.

إشهار الصفحات والاشخاص: 

يبحث الكثير من الاشخاص عن طريقة لاشهار انفسهم على الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ليس ذلك فقط بل يدفع نسبة كبيرة منهم المال في مقابل هذا ليسرعوا من اشهارهم.

ويمكنك أن تشهر شخص او صفحة من خلال إعلام جمهورك به أو حتى التحدث عنه بشكل ساخر مثلاً، او حتى مراجعة أحد فيديوهاته، أو الاعلان عنه بشكل مباشر.

وكل هذه الامور تعد من وسائل الاعلان واشهار الاشخاص والصفحات ويمكنك ان تحصل من هذه الطريقة على مبلغ جيد في حال عثورك على عدد من الاشخاص الذين يستطيعون ان يدفعوا في مقابل اشهارك لهم.

الاعلان عن المحلات التجارية القريبة منك:

 طريقة من أفضل الطرق للربح من الفيسبوك هي البحث عن المحلات التجارية والمتاجر ومحلات بيع الملابس والاحذية وغيرها من المحلات التجارية، تستطيع البحث عن تلك المحلات وعمل علاقات جيدة مع مديريها وعرض عليه هذا الامر وبالتأكيد سيوافق حال عرض التفاعل الكبير مع منشوراتك على صفحتك او جروبك ومجموعتك او حتى حسابك الشخصي.

ويمكنك مثلاً الاعلان عن منتج مثلاً بطرق مبتكرة تجعل جمهورك يتوجه فوراً للمحل ويشتري ذلك المنتج، حيث تعطي المتفاعل انطباعاً جيداً عن هذا المنتج.

ولتوضيح مثلاً طريقة الاعلان عن منتج معين، سأقوم بعمل مثال على الاعلان عن حذاء جميل مثلاً، يمكنك أن تحصل على نسختين من الحذاء، تستخدم نسخة منهما وتظهرها بشكل جميل بحيث تحفظها في ذهن الذي يشاهد الفيديو وأكثر من مرة وهذا سيمهد للاعلان، وبعدها تقوم بعمل المراجعة وستجد إقبالاً من الجمهور على المحل، والاموال تتدفق من هذه الطريقة.

حيث من خلالها ستكتسب اموراً كثيرة أهمها مثلاً، علاقة جيدة مع أصحاب المحلات التجارية تفيدك فيما بعد، الربح المادي الذي تحصل عليه، ربط الجمهور اكثر بك وتزداد ثقته فيك، وغيرها من الامور وهذه كلها امور اكثر من رائعة تعود عليك من هذه الطريقة.

الاعلان عن منتجاتك:

بكل بساطة إذا كنت من الأشخاص المنتجين لأمور تجد انها مفيدة وتظن أن هناك الكثير من الاشخاص ستحتاجها، يمكنك الاستفاد من الفيسبوك في ذلك، وخصوصاً إن توفرت لديك قاعدة جماهير ومتابعين جيدة يمكنك عرض منتجاتك عليه بشكل جيد وايجابي كما ذكرت في العديد من فقرات المقالة، وإن شاء الله تربح المال من خلال هذه الطريقة التي ستكون صعبة في البداية ولكن مع الوقت ستصبح أفضل وأكثر جلباً للربح.

هذه كانت الطرق التي فكرت فيها والتي طرأت علي وعلمتها، واكيد هناك طرق اخرى يمكنك تنفيذها وربح المال منها بشكل سريع، ولكن هذه تعتبر افضل الطرق والاكثر ضماناً وأمناً من ناحية الربح، وتحصل منها علي مبلغ جيد وليس بضعة دولارات كما في اختصار الروابط وغيرها من الامور التي يمكن ان تظل تعمل عليها مدد طويلة وتربح مبلغ من الدولارات بسيط جداً مقارنة بما تقدمه لتلك المواقع.

وفي النهاية أرجوا ان أكون قد وضحت جميع نقاط الموضوع الهامة ووصلت الفكرة واستفدتم من هذه الطرق وهذه المقالة بشكل عام، ولا تنسوا مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقكم الله جميعاً، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى