شروحاتعاميوتيوب

دورة يوتيوب: تعلم كاتبة العناوين الأوصاف و الكلمات المفتاحية باحترافية #2

يمكن لكل من العناوين، الأوصاف و الكلمات المفتاحية نقل معلومات قيمة و مهمة تساعد المشاهدين و الزوار في العثور على المقاطع الفيديو الخاصة بك في نتائج البحث و نقل لهم مفهوم أكثر لما يشاهدونه، و يمكن للكلمات المفتاحية أو ما تسمى بأوصاف البحث المكتوبة جيداً بكلمات مفتاحية رئيسية ذكية واحترافية أن تعزز المشاهدات و وقت المشاهدة أيضًا لأنها حتمًا ستساعد في ضهور الفيديو التابع لك على محرك البحث اليوتيوب و حتى جوجل.. فما هي هي الإجراءات التي يمكن إتخاذها حيال هذا الأمر؟ و كيف نكتب أوصاف و عناوين جذابة للفيديو؟ و كيف نختار أذكى الكلمات المفتاحية؟ لمعرفة هذا تابع معنا القراءة…
تعلم كاتبة العنواوين و الأوصاف و الكلمات المفتاحية بشكل إحترافي

أولاً: العناوين الفعالة و الجذابة:

يمكن أن تكون العناوين المكتوبة بشكل إحترافي هي فرق بين مشاهدة شخص ما و مشاركته للفيديو، و من الأفضل إنشاء واستخدام عناوين تمثل محتوى الفيديو بدقة، يمكنك فعل ذلك بإثارة فضول باستخدام عنوان إبداعي أو بالأحرى إغاظة المحتوى الموجود في الفيديو.. و في حال أحب الشخص العنوان و ضغط على الفيديو فمن المهم في هذه الحالة كتابة وصف خاص للفيديو الذي يشاهده المستخدم أو الزائر حتى يتسنى للمشاهدين معرفة المزيد عن الفيديو و عنك كمنشئ محتو أيضاً، و إذا لم تلتزم بهذا و لم يتطابق محتوى الفيديو مع توقعاتهم التي إستنتجوها من العنوان و الوصف فمن المحتمل أن ترى إنخفاضًا كبيراً في نسبة إحتفاضك بالجمهور، مما يؤدي إلى عدم عودة الجمهور مرة أخرى.. و في الأخير ننصحك يتجنب كتابة العناوين المضللة لأنها قد تؤدي إلى حدوث مشاكل و حتى إغلاق قناتك بشكل نهائي.

ثانيًا: الأوصاف الذكية:

يوفر الوصف أهمية كبيرة تمامًا كالعنوان معلومات قيمة، فهو يساعد المستخدمين الإختيار في ما إذا كانو يريدون مشاهدة الفيديو، و كما يُعلم أن خوارميات يوتيوب بالمحتوى المتعلق بمقاطع الفيديو ما العناصر التي يجب تحديدها في الوصف؟ .. أولاً و قبل كل شيئ، يجب مناقشة الموضوع التي يتم بثه أو مناقشته في الفيديو باختصار فهذا معنى كلمة وصف في الأساس. و أمر مهم للغاية أيضًا و هو عند البحث في محرك بحث يوتيوب عن الفيديوهات ستضهر فقط الأسطر الأولى من وصف الفيديو لهذا إستغل جيدًا هذه المساحة لإطلاعْ المستخدمين عن المحتوى الذي سيشاهدونه عند النقر على الفيديو. و بما أننا سننجح في جذب المشاهدين لهذا الفيديو عبر الوصف الذكي و المختصر الذي كتبناه في أو سطرين لنستغل الفرصة مجددًا و نحث الزائر على الإشتراك في القناة أو الإطلاع على مقاطع فيديو أخرى تابعة لك. و نصيحة من محترفين و هي  إستخدام موقع لإختصار الروابط مثل goo.gl و Bitly لأنها ستتمكن من جذب أكثر عدد من النقرات من غيرها، و فضلاً عن الأسطر القليلة الأولى للوصف؛ ثمة الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها إستخدام الوصف لتحسين تجربة المساعدة و إضافة المزيد من المعلومات أو القسم الذي يضهم بعد النقر على “عرض المزيد” حيث يمكنك هنا إضافة المزيد من جميع أنواع المعلومات، حيث يمكن إضافة معلومات مثل أوصاف القناة و جدول المحتوى الخاص بالقناة. أي باختصار أي معلومات اضافية تزيد من قيمة نسبة المشاهدة المفيدة، و كل هذا يتيح لخوارزميات بحث يوتيوب فهم محتوى الفيديو التابع لك بشكل أفضل.

ثالثًا: الكلمات المفتاحية:

إستخدام الكلمات المفتاحية في صندوق الوصف كما يفعل أغلبية الناشرين و صناع المحتوى الآن مخالف تماماً و قد يؤدي بأضرار لحسابك في يوتيوب أو قناتك، و لهذا خصصت جوجل أو يوتيوب مكانًا مخصصًا لوضع الكلمات المفتاحية و الدلالية للفيديو تحت المكان الخصص لكتابة الوصف تمامًا أثناء رفع الفيديو أو تعديله، و بالرغم من تعدد النظريات و الأفكار المتعلقة العلامات و كيفية إستخدامها؛ لكنها في غاية البساطة: ما عليك سووى إضافة الكلمات الرئيسة و العبارات التي تصف الفيديو على أكمل وجه. و لا تقلق بسبب علامات الترقيم و عدد الكلمات و الأخطاء الإملائية و ما إلى ذلك، فقط إستخدم ببساطة أكثر الكلمات الذات صلة بالفيديو و ستستخدم خوارزميات يوتيوب هذه الكلمات فضلاً عم العنوان و الوصف و المعلومات الأخرى لتحديد حالات عرض الفيديو على المشاهدين.
و لمشاهدة الدروس السابقة:

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى