جوجل كرومعام

اضافة لجوجل كروم تحمي خصوصيتك على الفيس بوك و الانترنت

اضافة لجوجل كروم تحمي خصوصيتك على الفيس بوك و الانترنت

الفيس بوك اصبح من اكبر مواقع التواصل الاجتماعي فى العالم و رغم التحديثات التي يتم اطلاقها من اجل منح مميزات جديدة للمستخدمين الا هناك بعض المميزات التى قد يكون من المستحيل ان توفرها فيس بوك للمستخدمين مثل seen او تم المشاهدة على الرسائل و مميزات اخري و ليس فقط الفيس بوك و انما التصفح بشكل عام على جميع المواقع يحب ان توفر الحماية لك اثناء التصفح  لهذا و ان كنت من مستخدمي متصفح جوجل كروم اذا سوف استعرض لكم اضافة تعتبر من افضل الاضافات التي يمكنك استخدمها للحماية و الحفاظ على الخصوصية للفيس بوك و التصفح بشكل عام

فى البداية اضافة J2TEAM Security تتقسم الي ثلاثة اقسام و هما الحماية و الخصوصية و مميزات اضافية اخري و لنبدأ اول شيء بالحماية .

حماية نفسك اثناء التصفح

اضافة لجوجل كروم تحمي خصوصيتك على الفيس بوك و الانترنت
بعد تثبيت اضافة J2TEAM على متصفح جوجل كروم سوف تلاحظ انه ظهر في الاعلي بجانب خانة البحث عند الضغط عليها سوف يظهر اليك قائمة بها مجموعة كبيرة من الخيارات سوف نركز على الخيار او القسم الاول و هو ” Security ” الذى به العديد من الخيارات  
Real-time protection : معني هذا الخيار هو الحماية فى الوقت الحقيقي و يحميك من الهجمات التي قد تؤدي الي اختراق حسابك او تحميل برامج فى الخلفية . 
anti-clickjacking : و عند التحديد على هذا الخيار فهو يحميك من النقر الاجباري الذى يظهر لك فى بعض المواقع .
block cryptocurrency mining script : اما عن هذا الخيار فهو يحميك من المواقع التي تستخدم المعالج لديك فى تعدين العملات الرقمية مثل البيتكوين او غيره .
block self-xss on facebook : هناك ثغرة متوفر على جميع صفحات الويب اسمها XSS و لكن موجودة بشكل اكبر على فيس بوك هذه الاضافة تحميك منها , يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن ثغرة XSS .

الخصوصية على الفيس بوك

اضافة لجوجل كروم تحمي خصوصيتك على الفيس بوك و الانترنت
نأتي الى القسم الثاني و هو الخصوصية اثناء تصفح الفيس بوك بشكل خاص و هناك بالفعل بعد المميزات التي ممكن تساعدك فى ان توفر عليك الكثير 

Block the “seen” feature of the chat : عندما يرسل لك صديق رسالة عبر شات الفيس بوك و تقرأها يظهر كلمة seen او شاهد , هذا الخيار يمنع ظهور هذه الكلمة حتي تبقي علي خصوصيتك .
Block the typing indicator of the chat : عند كتابة رسالة الي صديقك يظهر اليك كلمة typing او يكتب هذا الخيار يمنعها ايضاً .
Block facebook pixel (tracking script) : معروف ان فيس بوك تتابع المستخدمين لمعرفة المزيد من المعلومات عنهم و اسم هذا المشروع هو facebook pixel لكن اصبح يمكنك حماية خصوصيتك ليست بالشكل الكامل و انما جزء كبير منها عبر تحديد هذا الخيار .
Block auto check-in : منع العامة من معرفة المكان الذى قمت بتسجيل الدخول منه .

مميزات اخري توفرها الاضافة  

اضافة لجوجل كروم تحمي خصوصيتك على الفيس بوك و الانترنت

Stop Facebook timeline (News Feed) : اذا كنت لا تتوقف عن تصفح الفيس بوك ولا تستطيع التركيز فى عملك اذا عند تفعيل هذا الخيار لان يتم اظهار اي منشروات على الصفحة الرئيسية على الفيس بوك حتي يساعدك على التركيز بشكل افضل .


Show time spend on Facebook : اذا كنت تستهلك الكثير من الوقت اثناء تصفح الفيس بوك ولا تعرف كم ساعة قضيت , عند تفعيل هذا الخيار سوف تظهر اليك ساعة فى موقع فيس بوك بجانب قسم الصفحة الرئيسية لتظهر لك كم من الوقت قمت بالجلوس .

Facebook Dark Theme : هناك البعض من لا يحبون الضوء الابيض و اذا كنت منهم يمكنك تفعيل الوضع الليلي اثناء تصفح الفيس بوك من هذا الخيار .

Google Dark theme : يمكنك ايضا تفعيل الوضع الليلي لمحرك البحث جوجل .

فى النهاية قد يكون بالفعل الموضوع طويل بعض الشىء بالنسبة لـ اضافة لمتصفح جوجل كروم و انما احببت ان اشرح وظيفة كل منهم حتي يسهل عليك الامر .

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى