شروحاتعاميوتيوب

اهم اسباب غلق قنوات يوتيوب و طريقة حماية قناتك

اهم اسباب غلق قنوات يوتيوب و طريقة حماية قناتك

اذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب اذا يجب ان تعرف ان قناتك قد تكون معرضة للغلق فى اي وقت و هذا بسبب سياسة اليوتيوب الصارمة لكن يمكنك تجنب هذا اذا كنت لا تعرف سياسية اليوتيوب و شروط رفع الفيديوهات و ايضا الربح من ادسنس لهذا سوف نسعرض اليكم فى هذا الموضوع اهم اسباب غلق القنوات على اليوتيوب و طريقة حماية نفسك من فقدان قناتك

لكن سوف اجزأ هذا الموضوع الى جزئين و اهم الاسباب التي تغلق قناتك الفور بدون انذار و الجزء الاخر للأسباب التي تتحصل على انذار من قناتك .

الاسباب التي تؤدي الى غلق قناتك على اليوتيوب فوراً

هناك بعض الاسباب التي قد تغلق يوتيوب قناتك فورا حتى بدون انذار و هذا شائع للغاية لان البعض يرسل لي و يسأل لماذا قد تم غلق قناتي على الفور بدون حتى انظار و بعض البحث اكتشف انهم من ضمن هذه الاسباب التالية :

انتحال شخصية او قناة

اهم اسباب غلق قنوات يوتيوب و طريقة حماية قناتك
شائع فى الوطن العربي قد تجد بعض الاشخاص بعمل قناة بنفس اسم قناة كبيرة و ايضا سرقة الصورة الشخصية للقناة و الغلاف و وضعها على قناته و هذا من اهم الاسباب التي قد تغلق قناتك على الفور حتى بدون ان ترسل لك اليوتيوب اي انذار لانه مخالف لحقوق الملكية الفكرية للأسم و الصورة الشخصية ايضا , لهذا يفضل اذا كنت تريد انشاء قناة جديدة ابحث جيدا عن اسم قناة مختلف و لم يختاره احد من قبل .

قناة تحث على العنف والكراهية

اهم اسباب غلق قنوات يوتيوب و طريقة حماية قناتك
يوجد بعض القنوات على اليوتيوب التي تحث على العنف والكراهية ضد العرق و الدين و ايضا الجنس و اللون و خلافه الكثير من الاشياء الاخري قد تكون نقطة تجعل قناتك تحذف تماماً من على اليوتيوب حتى بدون خيار استرداد الفيديوهات لان يمكنك بعد حذف قناتك على اليوتيوب تسترد الفيديوهات انما فى هذه الحالة سوف تمسح تماما و قد تتعرض للمسائلة القانونية .

اسباب حصول قناتك على انذار فى اليوتيوب

كما وضحنا فى الاعلي الاسباب التي من خلالها قد تغلق قناتك بشكل كامل حتي بدون انذار على اليوتيوب , لكن الان سوف اوضح اهم الاسباب التي قد تتحصل على انذار من قناتك على اليوتيوب و طريقة تجنبها :

مخالفة حقوق الطبع والنشر

اهم اسباب غلق قنوات يوتيوب و طريقة حماية قناتك
من اكثر البلاغات و غلق حسابات ادسنس على اليوتيوب هو مخالفة حقوق الطبع والنشر و هذا شائع للغاية لان فى الوطن العربي دائما نحن ما نبحث عن الربح السريع دون تعب و هذا صعب بجانب ايضا له مخاطرة كبيرة و لك ان تتخيل انك تفعل هذا مع جوجل و هي من اكثر المتشددين لمفهوم حقوق الطبع والنشر اذا كان على اليوتيوب او المواقع التي تستخدم اعلانات جوجل ادسنس
لهذا اذا كنت سوف تعمل على اليوتيوب يجب ان تفهم ان اليوتيوب منصة ابداع يجب انت من يقوم بنشاء و تصميم فيديو خاص بك لا يخالف ارشادات المنتدي على اليوتيوب مثل استخدام صورة ليست لك و ايضا استخدام موسيقى ملك شخص اخر و فيديو خاص بقناة اخري لكن بالطبع يوجد حل قمت بشرحه فى موضوع سابق ” افضل المواقع لتحميل صور و موسيقى و فيديوهات بدون حقوق ملكية ” يمكنك الاستفادة منها بقدر الامكان على فيديوهات .


عنوان و فيديو مضلل 

اهم اسباب غلق قنوات يوتيوب و طريقة حماية قناتك
هناك مفهوم خاطئ فى الوطن العربي و هو انك اذا قمت بعمل صورة مصغرة جيدة و وضعت عنوان فيديو مثير سوف تحصل على اكبر عدد مشاهدات و هذا فعلا صحيح و لكن هناك من يستغل هذه النقطة اسوء استغلال بحث انه يقوم بنشر فيديو كمثال يتحدث عن الرياضة لكن عنوان الفيديو مضلل يكون عنوان جنسي مثير كمثال و صورة مصغرة نفس الشيء

هذا له اضرار كثيرة اولا قد تتعرض قناتك لإنذار بجانب ايقاف حسابك علي ادسنس لانك تخدع المشاهدين , بجانب انك ايضا سوف نفقد ثقة المشاهد فى قناتك لانه بإختصار سوف يعلم انك هدفك الربح من الكذب مثل القنوات الاخري لهذا لا انصح بهذه الطريقة .


الكلمات الدلالية فى وصف الفيديو

اهم اسباب غلق قنوات يوتيوب و طريقة حماية قناتك
قد لا تعرف هذا لكن ايضا مخالف للأشخاص الذين يقومون بكتابة الكلمات الدلالية فى وصف الفيديو كما هو موضح فى الصورة التي فى الاعلي من اجل ان يصل الفيديو الى اكبر عدد من الاشخاص و لكن هذا ليس صحيح هذا يعتبر Spam و قد يعرض حسابك فى ادسنس و اليوتيوب ايضا للخطر لهذا توقف عنه و فقط اكتفي بكتابة وصف الفيديو بشكل جيد هذا سوف يساعد بشكل اكبر .

مقالات مهمة بالنسبة لك :

شرح فتح حساب على جوجل ادسنس عادى و مستضاف
اهم الاسباب لعدم ظهور اعلانات ادسنس على موقعك وطرق حلها
ما هو الفرق بين جوجل ادسنس والبارتنر شيب اليوتيوب و ايهم افضل
لماذا ارباح جوجل ادسنس قليلة فى المحتوى العربى مقارنة مع الاجنبى

فى النهاية لمزيد من الشرح و التوضيح شاهد هذا الفيديو :

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

    1. الشخص الوحيد اللى يقدر يعرف السبب هو انت , لان انته اللى جت لك الرسالة من اليوتيوب و عارف ايه محتواها
      اقرأها بعناية و تحدث مع الدعم

  1. محتاجة مساعدة حضرتك عندى قناة على اليوتيوب فيها كام فيديو عليهم حقوق ملكية وعايزة اربط قناتى بجوجل ادسنس مش عارفة احذف الفيديوهات اللى عليها حقوق ملكية ولا فى حل تانى ؟

    1. احذف الفيديوهات اللي عليها حقوق ملكية لان في اي حال من الاحوال حتي لو حسابك اتقبل كما هو هيتم غلق قناتك و غلق حسابك بسبب مخالفاته لحقوق الملكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى