لماذا تم ايقاف الانترنت المجانى فى مصر والهند

لماذا تم ايقاف الانترنت المجانى فى مصر والهند

فى ظل اجواء غير مفهومة تم ايقاف خدمة الانترنت المجانى المقدمة من شركة فيسبوك Free Basics فى كلاً من مصر والهند وكما نعلم ان هذة الخدمه تم اطلاقها منذ شهرين بالتعاون مع شركة اتصالات المصرية وهذا لتوفير الانترنت فى الدول النامية من خلال الهاتف الذكى.

وكانت الخدمة تحتوى على العديد من المواقع مثل الفيسبوك واليوم السابع و ويكيبيديا والعديد من المواقع التى يمكن الولوج اليها من خلال تطبيق Free Basics.

ومن خلال بعض المصادر ان السبب الاساسى لحظر الخدمة فى مصر والهند هى حيادية الانترنت بمعنى اعطاء بعض المواقع الافضلية عن غيرها ويقصد بهذه المواقع هى المتوفرة داخل تطبيق Free Basics .

وقد اصدر الفيسبوك قرار بأنه سوف يعمل على حل هذة المشكلة مع الحكومات المصرية لاسترجاع الخدمة مرة اخرى مع العلم ان مع استرجاع الخدمة سوف تحتوى على العديد من المزايا الجديدة … اما بالنسبة للحكومه الهندية فلم يتوافر اى خبر عن استرجاع الخدمه وسوف نوفيكم بتفاصيل اكثر عند توافرها.

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *