عام

افضل 3 طرق لتحويل جزء من الهارد ديسك الى ذاكرة عشوائية

طريقة انشاء ذاكرة عشوائية داخلية على الهارد من اجل تسريع الكمبيوتر .

افضل 3 طرق لتحويل جزء من الهارد ديسك الى ذاكرة عشوائية



الكثير مننا ما يعانى من بطىء الكمبيوتر اذا كان كمبيوتر مكتبى او لاب توب و طبعاً احياناً يكون بطىء الكمبيوتر بسبب الذاكرة العشوائية لانها تكون قليلة للغاية حتى اذا كانت فى حجم 4 جيجا بالنسبة للبرامج و الالعاب الجديد و ايضاً نظام تشغيل ويندوز 10 الجديد و المتصفحات تكون قليلة و لكن بالطبغ شراء ذاكرة عشوائية او رامات جديدة امر صعب و مكلف ايضاً لكثير مننا و لكن يوجد حل و هو انشاء من مساحة فارغة ذاكرة عشوائية كمثل فلاشة USB و قمنا بشرح هذا فى وقت سابق و هى عن طريقة تحويل فلاشة الميمورى الى فلاشة او ذاكرة عشوائية اضافية لتسريع الكمبيوتر | شرح طريقة تحويل الفلاشة ميمورى الى رامات اضافية للكمبيوتر | و بالطبع فى هذا الشرح تحدثنا فى شرح كامل حول طريقة تحويل فلاشة الميمورى او كارت SD الى رامات اضافية لتسريع الكمبيوتر و لكن اذا كنت لا تتوفر على فلاشة USB او كارت SD سوف اشرح لك اليوم استغلال جزء محدد من الهارد لتحويلها الى ذاكرة عشوائية .

افضل 3 طرق لتحويل جزء من الهارد ديسك الى ذاكرة عشوائية

كيف تحويل جزء من الهارد ديسك الى ذاكرة عشوائية او رامات اضافية بدون برامج ؟

بالطبع الموضوع جديد على بعضكم لطريقة تحويل جزء صغير من مساحة الهارد ديسك و تحويلها الى رامات او ذاكرة عشوائية لمساعدة الكمبيوتر فى الاسراع و ايضاً اقلاع الويندوز و البرامج بشكل اسرع من قبل و كل هذا فقط فى خطوات بسيط و لكن بالطبع اذا كنت من مستخدم ويندوز 7 او 8 او 8.1 او 10 بالطبع الموضوع سوف يكون سهل لك لان تم انهاء الدعم على ويندوز XP ولا احد يستخدمه فى الوقت الحاضر لهذا سوف نشرح فقط على ويندوز 8.1 لانه اكثر انتشاراً .

افضل 3 طرق لتحويل جزء من الهارد ديسك الى ذاكرة عشوائية


بالطبع من المعروف كيف تجلب هذه الواجهة لمستخدم ويندوز 8.1 و ويندوز 7 ايضا لانها تقريباً نفس التصميم عند الذهاب الى صفحة System على ويندوز سوف تتجه الى كلمة Advanced system sttings كما هو موضح فى الصورة بعدها سوف تفتح لك صفحة System Properties اختر منها خيار Advanced و بعدها التوجه الى خانة Performance اختيار Settings كما هو موضح فى الصورة . 

افضل 3 طرق لتحويل جزء من الهارد ديسك الى ذاكرة عشوائية

عندما تقوم بالضغط على Settings سوف تظهر لك صفحة Performance Options اخرى اختار منها خيار Advanced و منها سوف تتجه الى خيار Change الموجود اسفل الصفحة كما هو موضح فى الصورة . 

افضل 3 طرق لتحويل جزء من الهارد ديسك الى ذاكرة عشوائية

و سوف تظهر اليك صفحة اخرى التى سوف تقوم بتحويل جزء من الهارد ديسك الخاص بك الى رامات و هنا اهم خطوة الرجاء قراءة هذا جيداً .

افضل 3 طرق لتحويل جزء من الهارد ديسك الى ذاكرة عشوائية

كما تشاهد فى هذه الصفحة انت سوف تقوم بتحويل جزء من الهارد ديسك الى رامات او ذاكرة عشوائية اضافية لتسريع الكمبيوتر الخاص بك اول شىء يجب اختيار بارتيشن يوجد به جزء من مساحة خالية لا يكون البارتيشن ممتلأ بشكل كامل لكن يجب ان يكون به جزء اكثر من 7 جيجا خالى او اكثر ثم سوف تقوم بأختيار اى بارتيشن الذى امامك و سوف تقوم بحذف علامة صح التى فى الاعلى اول شىء ثم وضع علامة على Custom size: كما هو موضح فى الصورة ثم كتابة فى كل من الخانتين 4000 الف ثم حفظ او ok اذا كان اكثر من بارتيشن بهم مساحة خالية و تريد عمل رامات او ذاكرة عشوائية لكل منهم لا مشكلة .

هذه الطريقة تعتبر من ابسط و اسهل الطرق لتحويل جزء محدد من الهارد الى رامات او ذاكرة عشوائية لتسريع الكمبيوتر و اذا كانت الخطوات صعبة عليك يمكنك مشاهدة الشرح فى الفيديو اسفل الموضوع . 

انشاء رامات اضافية باستخدام برنامج Dataram RAMDisk على الهارد ديسك ؟

افضل 3 طرق لتحويل جزء من الهارد ديسك الى ذاكرة عشوائية

طبعاً الطريقة السابقة كانت بدون استخدام اى برامج على الكمبيوتر و هى تعتبر الافضل و هذه الطريقة ايضاً تعتبر مفضلة لدى الكثير حيث تقوم بتحويل جزء من الهارد ديسك الخاص بك الى رامات مساعدة اضافية لتسريع الكمبيوتر و اقلاع البرامج .. برنامج Dataram RAMDisk هو برنامج مميز و رائع فى مجاله و له سمعة حسنة فى تحويل جزء من الهارد ديسك الى رامات اولاً لسهولة استخدامه و سوف اقوم بشرحه فيديو ايضاً و ثانى شىء انه يقوم بالتحديد لك افضل مساحة يمكنك تحويلها الى ذاكرة عشوائية او رامات على الهارد ديسك بجانب توفير جزء كبير اذا كنت تقوم بالعمل على برامج كبيرة مثل الفوتوشوب و غيره الذى تحتاج الى سرعة كبيرة يمكنك الاعتماد على هذا البرنامج ايضاً . 

شاهد الشرح فيديو : 


Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى