شروحات

شرح تشغيل شاشة التلفزيون على الكمبيوتر المكتبى و اللاب توب

السلام عليكم و رحمت الله و بركاته فى موضوع جديد من مدونة كريزى نت و اليوم بأذن الله سوف نشرح طريقة تشغيل شاشة التليفزيون على الكمبيوتر .


شرح تشغيل شاشة التلفزيون على الكمبيوتر المكتبى و اللاب توب




اليوم بأذن الله سوف نشرح عن طريقة تشغيل شاشة التليفزيون على الكمبيوتر بدون اى مشاكل و شرح كامل بالفيديو و بدون برامج .

تعريف عن الموضوع ؟

اذا كان لديك تلفزيون او سمارت تى فى و تريد تشغيله على الكمبيوتر او اللاب توب لتشاهد الافلام او تقوم باللعب بشاشة رائعة و دقة فوق الرائعة او اى ما تريد و لكن فى النهاية تريد تشغيل التلفزيون او التلفاز على الكمبيوتر او جعلها شاشة كمبيوتر و هذا بأذن الله ما سوف نقوم بشرحه اليوم بكل بساطة .

كيف تشغيل التلفزيون على الكمبيوتر ؟

اول شىء و اهم الاشياء من اجل تشغيل التلفزيون على الكمبيوتر يجب ان يكون التلفزيون الخاص بك يتوفر عليه مدخل HDMI و هو يعتبر من اهم الاشياء لان من دونها لا تستطيع تشغيل التلفزيون على الكمبيوتر او اللاب توب على الكمبيوتر و بالطبع ايضاً يجب ان يتوفر الكمبيوتر الخاص بك على مدخل HDMI الكمبيوتر او اللاب توب يجب توفر مدخل HDMI من اجل تشغيله و كما هو موضح فى الصورة هذا مدخل ال HDMI فى التلفزيون و يجب ان يكون متوفر فى التلفزيون الخاص بك مدخل مثل هذا .

شرح تشغيل شاشة التلفزيون على الكمبيوتر المكتبى و اللاب توب


مواضيع هامة للغاية :

كيف تشغيل التلفزيون على الكمبيوتر Desktop او الكمبيوتر المكتبى ؟

من اجل تشغيل التلفزيون الخاص بك على الكمبيوتر Desktop او الكمبيوتر المكتبى يجب ان يتوفر على الكمبيوتر الخاص بك مدخل HDMI و هذا مهم جداً من اجل تشغيل التلفزيون الخاص بك على الكمبيوتر و معظم مداخل ال HDMI تتوفر فى كروت الشاشة و اذا كان لديك كرت شاشة من نوع جيد على ما اظن سوف يكون متوفر عليه مدخل HDMI و كما هو موضح بالصورة .

شرح تشغيل شاشة التلفزيون على الكمبيوتر المكتبى و اللاب توب

يجب ان يكون شكل كرت الشاشة بهذا الشكل او قريب منه لان يوجد به 3 مداخل او مدخل الازرق هو مدخل VGA و هو المدخل الرئيسى للشاشة العادية و المستخدمة بشكل مستمر على الكمبيوتر .. المدخل رقم 2 و هو مدخل HDMI و هو المدخل الخاص بمدخل كابل HDMI و له استخدامات خاصة للكمبيوتر المكتبى .. المدخل رقم 3 الابيض هو مدخل HDMI / VGA و الذى سوف نستخدمه بشكل مستمر لتوصيل التلفزيون بالكمبيوتر .

شرح تشغيل شاشة التلفزيون على الكمبيوتر المكتبى و اللاب توب

و يجب ان يكون كابل HDMI الخاص بالكمبيوتر ال Desktop او الكمبيوتر المكتبى يجب ان يكون بهذا الشكل يوجد به مدخل HDMI عادى و مدخل HDMI / VGA عريض كما هو موضح و يمكنك شراء هذا الكابل من اى مركز لبيع مستلزمات الكمبيوتر و سوف تتابع الشرح فيديو فى الاسفل طريقة تشغيل التلفزيون على الكمبيوتر فى الاسفل .

كيف تشغيل التلفزيون على اللاب توب ؟

ان طريقة التشغيل التلفزيون على اللاب توب هى بسيطة للغاية و غير معقدة مثل Desktop او الكمبيوتر المكتبى و لكن يجب ان يكون لديك فى اللاب توب او يتوفر لديك فى اللاب توب مدخل HDMI مثل الذى فى الصورة .

شرح تشغيل شاشة التلفزيون على الكمبيوتر المكتبى و اللاب توب

و يجب ان تتأكد ان اللاب توب الخاص بك يوجد به مدخل HDMI كما فى الصورة حتى تستطيع توصيل اللاب توب بشاشة التلفزيون و من اجل عمل هذا يجب ان تحصل على كابل HDMI مزدوج المخرج كما فى الصورة فى الاسفل .

شرح تشغيل شاشة التلفزيون على الكمبيوتر المكتبى و اللاب توب

و هذا الكابل مخصص فقط لربط شاشة التلفزيون بشاشة اللاب توب فقط و سوف نشرح فى الفيديو الذى سوف الاسفل عن كل هذا و كيف تشغيل الشاشة على اللاب توب او الكمبيوتر المكتبى و يفضل استخدام ويندوز 8.1 او 10 لانه الافضل و الاسرع فى هذا الامر و يمكنك رابط شاشة التلفزيون بالكمبيوتر المكتبى او اللاب توب بدون اى برامج او اى شىء .

شاهد الشرح فيديو : 

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

‫20 تعليقات

  1. السلام عليكم
    انا عندي لابتوب ايسر ويعمل بحاله جيده ولكن عندما اشبكه في التلفاز
    عن طريق وصله اج دي ام اي
    يعمل لفتره قصيره وبعدها يعلق اما مع صوت او بدون
    يا ريت تفيدونا اذا في عندكم حل
    مع العلم انه الوصله طويله 10 متر طول الكابل
    مع كل الاحترام والتقدير

    1. بالفعل هذه المشكلة تواجه الجميع فى الوقت الحالى بسبب التحديثات الجديدة فى ويندوز 10 و 8.1 … عشان تتجنب المشكلة دى تأكد ان محدث نظام التشغيل لديك و كرت الشاشة بأخر تحديث

  2. ربطت الكيبل hd بين الحاسوب والتلفزيون وشغلت الفيديو بالحاسوب اشو ماطلعت اشارة بالتلفزيون اعتقد الشرح ناقص غير تقولون شنو نضغط بالحاسوب حتى يتحول العرض من الحاسبة للتلفزيون ؟

  3. ربطت الكيبل hd بين الحاسوب والتلفزيون وشغلت الفيديو بالحاسوب اشو ماطلعت اشارة بالتلفزيون اعتقد الشرح ناقص غير تقولون شنو نضغط بالحاسوب حتى يتحول العرض من الحاسبة للتلفزيون ؟

  4. انا عندي شاشة lcd معطلة(فقط شاشة الكريستال هي المعطلة بينما اجزاءه الداخلية تعمل100%) وبدي أعرض التلفاز على اللاب توب ..شو أعمل؟؟؟

  5. باستخدام قطعة اسمها EasyCAP USB و دى تعتبر اسهل طريقة لان فى طرق تانية بيطلب منك انك تركب كارت تلفزيون على ما اظن اللى هى الطرق القديمة

    ممكن تشترى القطعة و هتشوف ليها فيديوهات كتير على اليوتيوب 🙂

  6. سلام عليكم هل من الممكن اضافة شاشتين على جهاز كمبيوتر محمول ويندوز10 في نفس الوقت من خلال منافذ VGA و HDMI مع بعض حيث يصبح مجموع شاشات 3 ماهي لاعدادت

  7. السلام عليكم اخي انا وصلت الكمبيوتر بشاشة 4k 43ch با وصلت hdmi لكن عندما اشغل لعبة فجاة تتحول الشاشة للون ازرق او اخضر او اصفر وصوت ايروح اتمنا الرد

    1. سبب المشكلة ممكن يكون من 3 حاجات
      اول شىء و هو كرت الشاشة لديك مش متوافق مع شاشة التلفزيون في الالعاب
      ثانياً ممكن يكون الكابل فيه مشكلة
      ثالثاً حاول تحمل تحديث كرت الشاشة لان ممكن يكون من ضمنه حل المشكلة دي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى